شبكة نوى
اليوم الاحد 23 سبتمبر 2018م17:49 بتوقيت القدس

جامعة القدس الأولى فلسطينيًا وفقًا لتصنيف QS العالمي

04 يونيو 2018 - 08:05
شبكة نوى:

حصلت جامعة القدس بالمدينة المحتلة على المرتبة الأولى بين الجامعات الفلسطينية وفقًا للتصنيف السنوي الذي تجريه مؤسسة QS العالمية لتصنيف الجامعات للعام 2018، وذلك في عدة مؤشرات.

وأفادت الجامعة في بيان وصل "صفا" بأن مؤشر عدد الأساتذة الجامعيين مقابل الطلبة، وقياس جودة التعليم الجامعي الذي توفره مؤسسات التعليم العالي التي تدخل في التصنيف، كان من بين المؤشرات التي تم نجاح الجامعة بناءً عليها.

ووفق البيان حازت الجامعة على هذا المؤشر بمعدل 1:17، أي أن هناك أستاذ جامعي واحد لكل 17 طالب وطالبة، الأمر الذي يدلل على مقدار الاهتمام الفردي الذي توليه لطلبتها في غرفة الصف وخارجها.

وأكد رئيس الجامعة عماد أبو كشك أن هذا الإنجاز يأتي نتيجةً لخطة استراتيجية وضعتها الجامعة، وقطعت شوطاً هاماً في تنفيذها، تقوم على عدة ركائز على رأسها تطوير مخرجات التعليم بما يستجيب لحاجة المجتمع الفلسطيني وسوق العمل.

وحسب أبو كشك فإن تفوق جامعة القدس في هذا المؤشر الهام يأتي أيضًا نتيجة للإصرار على تحقيق هذه الأهداف، ويدلل على اهتمامها بمصلحة الطالب وتطوير مهاراته العلمية والمهنية باعتبارها أولى أولويات جامعة القدس.

يجدر بالذكر أن جامعة القدس تعتبر من كبرى الجامعات الفلسطينية، تأسست في نهاية سبعينيات القرن الماضي، وتطرح حاليا ًما يزيد عن 120 برنامج بكالوريوس وماجستير.

كاريكاتـــــير