شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاربعاء 12 ديسمبر 2018م06:07 بتوقيت القدس

"إرفعوا العقوبات عن غزّة" رام الله تتظاهر لأجل غزّة

10 يونيو 2018 - 23:36
شبكة نوى، فلسطينيات:

رام الله - نوى

دعا نشطاء وسياسيون وصحفيون فلسطينيون إلى مظاهرة مساء الأحد وسط مدينة رام الله، لمطالبة السلطة الفلسطينية برفع العقوبات التي فرضتها على قطاع غزة منذ أكثر من عام.

وانطلقت المظاهرة تحت شعار "ارفعوا العقوبات عن غزة"، وذلك رفضا لاستمرار فرض العقوبات على أهالي غزة الذين يعانون حصارا من سلطات الاحتلال منذ أكثر من 12 عاما.

وجاءت الدعوة للتظاهر في مقطع فيديو حمل عنوان "ارفعوا العقوبات الجائرة عن قطاع غزة" شارك فيه صحفيون وفنانون وسياسيون، وتداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب المشاركون في الفيديو، وبينهم لبنانيون وأردنيون، برفع كل الخصومات المفروضة على رواتب موظفي القطاع، وقال المحلل السياسي خليل شاهين في مقطع مصوّر "لم يعد ممكنا الصمت حيال العقوبات المفروضة على غزة".

وتفاعلًا مع وسم #ارفعوا_العقوبات؛ كتب الناشط حسن أباظة على صفحته الشخصية في موقع تويتر "أي صوت لا يطالب السلطتين في الضفة وغزة بالتنازل وانهاء الانقسام منقوص ولا يعبر بشمل حقيقي عن معناة ابناء غزة، هناك اربع أطراف رئيسية تعاقب غزة عقاب جماعي. اسرائيل، مصر، السلطة، حماس".

فيما كتب عصام الدعليس "فقط مجرد مسيرة وقد ألهبت كل هذا الحب الغزاوي لأهلنا بالضفة، وانتفضت في شرايين الوطن المقطع دماء الكرامة والوحدة، وتجسدت حدود الوطن بين الضفة وغزة والداخل مهما حاول البعض أن يقسمه"

وغردت الصحافية وفاء عبد الرحمن "شخصيا لا أجرؤ أن أطلب من غزة أن تخرج.. خرجت كثيرا، وصرخت كثيرا وحقها ترتاح قليلا وتضع ساقا على ساق وتأمرنا نحن! "ردي على من يطلبون من غزة أن تخرج مجددا لإنهاء الانقسام!"

وقد أدت العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة بسبب خلافات مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى تدهور كبير في الأوضاع الإنسانية والمعيشية في القطاع.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير