شبكة نوى
اليوم الاثنين 22 أكتوبر 2018م23:09 بتوقيت القدس

نتنياهو يعقد جلسة مشاورات أمنية مع قيادة الجيش

29 مايو 2018 - 19:51
شبكة نوى:

القدس المحتلة:

دعا رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القيادة العليا لجيش الاحتلال الإسرائيلي لجلسة مشاورات أمنية لبحث التصعيد العسكري في قطاع غزة، عقب تواصل سقوط الصواريخ وقذائف الهاون وإصابة عدد من الجنود والمستوطنين الإسرائيلي قبل عصر اليوم الثلاثاء.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية-بحسب متابعة صفا- أن نتنياهو سيعقد مساء اليوم جلسة مشاورات أمنية خاصة مع قيادة الجيش العليا في مدينة القدس المحتلة

يشار إلى أن جنديا إسرائيليا أصيب بجراح متوسطة، إضافة إلى 3 مستوطنين جراء سقوط قذائف هاون أطلقتها المقاومة الفلسطينية على مستوطنة "أشكول".

كما أصيب عدد من المستوطنين جراء التدافع وآخرين بالهلع خلال إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنة "سديروت" محذرة من سقوط صواريخ فلسطينية.

في السياق، وسعت المقاومة الفلسطينية دائرة استهدافها للمستوطنات الإسرائيلية، حيث أطلقت صواريخ باتجاه "أوفيكيم" و"نتيفيوت" اللتين تبعدان ما يزيد عن 20 كيلومترا عن قطاع غزة.

وجاء قصف المقاومة وإطلاقها ما يزيد عن 18 صاروخا قبل عصر اليوم الثلاثاء بعد غارات إسرائيلية استهدفت عددا من مقاومة المقاومة التابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في وقت سابق ظهر اليوم.

كما جاء قصف المقاومة على الرغم من التهديدات التي أطلقها نتنياهو في وقت سابق ظهر اليوم بـ"رد قاس" بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية قذائف هاون تجاه "غلاف غزة" صباح اليوم.

وقال نتنياهو خلال كلمة ألقاها في مؤتمر بالجليل المحتل-ترجمتها "صفا"-إنه ينظر ببالغ الخطورة إلى إطلاق عشرات قذائف الهاون تجاه الغلاف، وأنه يرى "حركة حماس مسؤولة عن الهجوم".

وأضاف متوعدًا "ننظر ببالغ الخطورة إلى الهجوم على البلدات من الجهاد الإسلامي وحماس، وسيرد الجيش بشكل عنيف على الهجوم؛ وستُدفّع إسرائيل الثمن باهظًا لكل من يحاول المس بنا"، على حد قوله.

وجاءت تصريحات نتنياهو عقب سقوط 28 قذيفة هاون صباح اليوم "داخل الكيبوتسات القريبة من القطاع، وخاصة داخل نطاق مجلس مستوطنات "أشكول"، حسب الناطق بلسان جيش الاحتلال "رونين منليس".

ويعتبر إطلاق قذائف الهاون تجاه الأراضي المحتلة صباحًا أكبر كمية تطلق في يوم واحد منذ 4 سنوات تقريبًا-وفق المراسل العسكري لموقع "والا" أمير بوخبوط-، والذي لفت إلى أن التصعيد الحالي هو الأخطر منذ الحرب الأخيرة.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير