شبكة نوى
اليوم السبت 22 سبتمبر 2018م05:34 بتوقيت القدس

في أسبوعها الرابع

مسيرة العودى الكبرى.. #جمعة_الشهداء والجرحى

20 إبريل 2018 - 18:29
شبكة نوى:

تفاعل نشطاء مع أحداث الجمعة الرابعة لمسيرات العودة الكبرى التي سميت بـ"#جمعة_الشهداء_والجرحى" متداولين الصور ومقاطع الفيديو للمتظاهرين السلميين، خاصة الشهداء والجرحى الذين استهدفوا في المناطق الحدودية، بعدما جددت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار دعوة الفلسطينيين في قطاع غزة (رجالاً ونساءً وأطفالاً) للمشاركة اليوم في جمعة الشهداء والأسرى.

وحثت الهيئة الجماهير للخروج في المسيرات التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة في مخيمات العودة شرق محافظات قطاع غزة وفي محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقالت إن المشاركة وفاء لدماء زكية روت أرضنا وصنعت مجدنا، ووفاء للحرائر الماجدات ولرجال أطهار أفنوا زهرات عمرهم أسراً خلف القضبان.

في ذات السياق، توافد المئات منذ ساعات الصباح إلى مخيمات العودة المقامة قرب السياج الفاصل شرق غزة، وذلك للمشاركة في جمعة الوفاء للشهداء والأسرى.

كتبت الناشطة بهية النتشة "مع كل جمعة أضحك من قلبي على الافكار التي تحملها عقولنا في مجابهة الاحتلال..! حقا شعب ليس له حل، أفكارنا براءة اختراع فلسطينية من الكوشوك إلى الطائرة إلى المنشورات،  للمنشورات، كوكب اليابان عليه أن يتعرف علينا".

وكتب أحمد هاشم "يصر الفلسطينيون على الاستمرار في مسيرات العودة الكبرى تأكيدًا على حق العودة وتذكيرًا للاحتلال أن فلسطين بكل أجيالها لن ينسوا ما انتزع من أراضيهم وما زالوا يطالبون بها".

وذكرت المصادر الطبية أن إحصائية أحداث مسيرة العودة الكبرى للجمعة الرابعة بلغت 4 شهداء و 729 إصابة بجراح مختلفة و اختناق بالغاز منها 305 اصابات تعاملت معها المستشفيات و 424 تعاملت مها النقاط الطبية.

كاريكاتـــــير