شبكة نوى
اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018م11:59 بتوقيت القدس

فلسطينيات تنظم لقاءً مع الإعلامية هبة عكلية

07 فبراير 2018 - 11:55
شبكة نوى:

غزة-نوى:

نظمت مؤسسة فلسطينيات في مقرها بمدينة غزة لقاءً مع الإعلامية هبة عكيلة مراسلة قناة الجزيرة الفضائية، بحضور مجموعة من الصحفيات والصحفيين الشباب وذلك ضمن أنشطة نادي الإعلاميات الهادفة إلى تبادل الخبرات بين الإعلاميين المخضرمين والجدد.

وتحدثت عكيلة عن تجربة 23 عامًا من العمل الصحفي بدأتها عام 1994 مع نشأة وانطلاق تلفزيون فلسطين إذ عملت على تقديم العديد من البرامج السياسية والإخبارية ونشرات الأخبار، ومن ثم عملها كمراسلة لقناة الجزيرة ومع يكتنف هذه التجربة من مخاطر مهنية.

وأكدت عكيلة إن العمل الصحفي له كلفته الاجتماعية والمهنية، فهو يستحوذ على غالبية وقت الصحفي وكثيرًا ما يؤدي إلى تقييد العلاقات الاجتماعية بسبب ضغط العمل خاصة ونحن في أرض حدث مستمر، كما أن هناك الكثير من التدقيق المهني على عمل مراسلي الجزيرة يجعلهم يدققون في المعلومات بشكل أكبر.

وأوضحت أن الدعم العائلي الذي حظيت به كان مهمًا في إتمام مسيرتها المهنية، وخاصة تشجيع والدها الذي شدد عليها بضرورة أن تكون على قدر المسؤولية، إضافة إلى أهمية الثقافة لكل صحفي فسلاحه المعلومة، وهذا الجانب دفعت به والدتها التي كانت تهتم كثيرًا بالكتب.

ونصحت الصحفيين الجدد ضرورة التحلي بالمعلومة والشجاعة والمهنية، فهذه الأخلاقيات والممارسات هي رأس مال الصحفي الذي يتوجب عليه الإيمان بأنه حامل رسالة قبل أن تكون الصحافة مهنة بالنسبة له.

يشار إلى أن مؤسسة فلسطينيات تعمل في المرحلة الحالية وضمن أنشطة نادي الإعلاميات على استضافة شخصيات بحضور صحفيين وصحفيات جدد بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من تجربة الإعلاميين المخضرمين في كافة المجالات الإعلامية.