شبكة نوى
اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018م11:39 بتوقيت القدس

عرض مجاني لفيلم "اصطياد أشباح" بعدة محافظات

08 يناير 2018 - 10:15
نوى
شبكة نوى:

أعلن أمس عرض الفيلم الفلسطيني "اصطياد أشباح" للمخرج رائد انضوني، في عدد من المحافظات بالضفة الغربية المحتلة بشكل مجاني. وفيلم "اصطياد اشباح" روائي وثائقي يجتمع فيه مجموعه من الأسرى المحررين في محاوله لإعادة بناء مركز تحقيق سجن "المسكوبية" مجسدين تجاربهم الشخصية فيه.

ويعرض بدعم من وزارة الثقافة والصندوق العربي للثقافة والفنون "آفاق" وتشرف عليه مؤسسة عودة للأفلام بالتنسيق مع نادي الأسير ومجموعات شبابية تطوعية ومجالس قرى وبلديات محلية، إضافة لبعض الجامعات والمدارس الفلسطينية.

وستشمل جولة العروض عديد المدن والبلدات والقرى والمخيمات منها الخليل، وجنين، والناصرة، والقدس، وجنين، ونابلس، وسلفيت، وغزة، وقلقيلية، ويافا، وبيت لحم، وقرى صيدا، وحزما، وصفا، والعديد من المخيمات مثل الجلزون والعروب وعايدة، وسترافق بعض شخصيات الفيلم وبعض المختصين السينمائيين العرض من أجل نقاش هذه التجربة مع الجمهور بعد العرض .

وقالت مديرة مؤسسة عودة للأفلام، مي عودة، إن هذه الجولة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة والتي تعمل على اعادة احياء الثقافة السينمائية لدى الجمهور. وأشارت إلى أن عرض فيلم اصطياد اشباح يمس كل أسرة فلسطينية تقريبا، وسيساعد في جذب جمهور أكبر للفيلم والأعمال الفلسطينية المستقلة الأخرى.

بدوره، شدد المخرج رائد انضوني، على أن الجولة تعطي الفيلم قيمته الحقيقية، وهي بالنسبة له أهم من أكبر العروض العالمية وأهم من جميع الجوائز، إذ في فلسطين يلتقي الفيلم مع جمهوره الحقيقي الذين هم أصحاب الحكاية الحقيقيين. وحصد الفيلم عديد الجوائز السينمائية العالمية والعربية منها جائزة أفضل فيلم وثاٍئقي من مهرجان برلين السينمائي بدورته 67، وأفضل فيلم عربي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الأخير.

نقلًا عن صفا