اختتام أنشطة خريف 2019 "أنا أيضاً أستطيع"
تاريخ النشر : 2019-12-05 13:05

دير البلح:

نظمت جمعية نوى للثقافة والفنون احتفالاً لاختتام أنشطة خريف 2019 "أنا أيضاً أستطيع" الممول من مؤسسة Drosos، SDC، Brot، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والتي حملت في مضمونها تعزيز ثقافة احترام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل حقهم بالمشاركة والحصول إلى كافة الخدمات، وجاء توقيت الحفل بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وشهد الحفل الذي نفذه مركز زيتونة على ملعب نادى إتحاد شباب دير البلح اقبالاً من أطفال المدارس ورياض الأطفال في المنطقة الوسطى، وشمل مجموعة من الزوايا المتنوعة مثل زاوية الفنون، والرسم الحر، والتجارب العلمية، ورواية القصة وفيه استمع الأطفال إلى القصص الشعبية الفلسطينية بالإضافة إلى فقرة المهرجين.

وخلال فترة مطوية الخريف نفذت النوى في كافة مراكزها مجموعة من الأنشطة والدورات التدريبية مثل رواية القصة، فنون تشكيلية، عروض المهرجين، إعادة استخدام خامات البيئة، تعلم لغة الإشارة، تجارب علمية، رحلات تعليمية، ألعاب فكرية، عروض أفلام قصيرة عن العلوم والفنون. أندية للأهالي قدمت خلالها ورش ولقاءات توعوية حول موضوع التربية الإيجابية لتعزيز العلاقة بينهم وبين أطفالهم.

يذكر أن جمعية نوى للثقافة والفنون هي جمعية غير ربحية تأسست في عام 2014 من قبل مجموعة من الشابات والشباب المتعلم والمتحمس والمتفاني للمساعدة في تمكين مجتمعهم المحلي من خلال الثقافة والفنون والتعليم الغير رسمي.