"إعلاميات الجنوب" يختتم ورش حول صناعة أفلام الموبايل
تاريخ النشر : 2019-11-27 11:45

اختتمت جمعية ملتقى إعلاميات الجنوب ورش توجيهية للفتيات حول صناعة أفلام الموبايل والإنفو جرافيك لدعم الصحفيات والمدافعات عن حقوق الانسان وذلك ضمن مبادرة "تحديات نسوية سوشالجية" الذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع مركز إبداع المعلم.

وتأتي الورش حسب بيان عن الملتقى تلقته وكالة "صفا" الأربعاء، ضمن مشروع "دعم الصحفيات المدافعات عن حقوق الانسان" الممول من مؤسسة بدائل الدولية والاتحاد الأوروبي والذي ينفذه الملتقى في المحافظات الجنوبية بقطاع غزة بمشاركة 15 فتاة ما بين 15-17 بواقع 30 ساعة تدريبية.

وأكدت المدير التنفيذي للجمعية ليلى المدلل أهمية الورش في توجيه الفتيات وتوعيتهم حول الاستخدام الالكتروني الصحيح، والتعرف على أهم العقبات والمشاكل التي تواجه المجتمع خاصة في ظل الأوضاع الراهنة وطرق الحماية المتبعة للفتيات من الوقوع في وحل الابتزاز الالكتروني.

وأوضحت أن الورش التوجيهية شملت مواضيع عدة كصناعة أفلام الموبايل، وأفلام الإنفو جرافيك "الإنفو فيديو"، وحملات الضغط والمناصرة، والابتزاز الالكتروني والتي تعد ذات أهمية في الوقت الراهن، كونها تسلط الضوء على قضايا مجتمعية ذات أهمية بهدف رفع الوعي لدى الفتيات.

وذكرت أن المؤسسة تسعى دوماً من خلال مشاريعها إلى تمكين المتدربات الاعلاميات والفتيات من صناعة الأفلام "القصص الصحفية، الإنفو فيديو" عبر الموبايل وتبنيهم لحملات الضغط والمناصرة في مجال حقوق الانسان باستخدام وسائل الإعلام الاجتماعي، والنهوض بهن بإعلام قوي ومتين.

 ونوهت إلى أن الملتقى نفذ حملتي ضغط مناصرة احداها عن الابتزاز الالكتروني بالإضافة الى تنفيذ حمله متنقلة خارجية للمتدربات والفتيات ونشطاء ومؤثرين عبر وسائل الاعلام الاجتماعي من خلال جولة ميدانية لبعض المؤسسات الأهلية التي تعنى بقضايا النساء