شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاربعاء 01 فبراير 2023م18:00 بتوقيت القدس

فلسطينيات تبدأ تدريب المناظرات لطلبة جامعات قطاع غزة

03 ديسمبر 2022 - 19:03

غزة:

بدأت مؤسسة فلسطينيات في مدينة غزة اليوم، تدريبًا في المناظرات لعدد من طلبة الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك ضمن دوري مناظرات فلسطين التاسع، الذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة أولف بالمة السويدية.

ويتضمن التدريب الذي يستمر ثلاثة أيام، بواقع "18" ساعة تدريبية، تعريفًا بمفهوم المناظرات وأهميتها، وأنواع المقولات، وبناء الخطاب، واستراتيجيات الدحض والتفنيد وأخلاقيات المناظرات، وكيفية جمع المعلومات والتحقق منها، إضافة إلى تقديم تجارب حيّة لمتناظرين خاضوا التجربة في السنوات السابقة.

ورحبت وفاء عبد الرحمن مديرة مؤسسة فلسطينيات في افتتاح التدريب عبر تطبيق زوم، بالمشاركين والمشاركات، مبدية سعادتها بهذه المجموعة من الشباب المنتمين لجامعات مختلفة توحدهم فكرة المناظرات، والتغلب على الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة، لافتة إلى أن فلسطينيات تستمر بالتواصل مع الشبان بعد المناظرات.

وأكدت عبد الرحمن إيمانها بالطاقات الشبابية وقدرتهم على الإبداع والتميّز رغم ظروف الحصار الإسرائيلي الذي يلقي بثقله على قطاع غزة، وأن الشباب سيكون لهم دورًا رئيسًا في كسر الحصار والتغلب على المعيقات، من خلال تفكيرهم النقدي وقدرتهم على التغير.

ولفتت عبد الرحمن أن فكرة المناظرات تقوم على الاستفادة من الأدوات المتاحة لتطوير قدرات الشباب، وليست مجرد جولات تنافسية تقوم على الربح والخسارة فقط بين الجامعات، موكدة أن جميع الفرق تقدم أداءً متميزًا، وما يفصل الربح وغيره هي فوارق بسيطة.

كاريكاتـــــير