شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الجمعة 09 ديسمبر 2022م11:31 بتوقيت القدس

أجيال تطلق برنامجًا تدريبًا حول "بروتوكولات طوارىء الأطفال الخدج"

18 سبتمبر 2022 - 12:19

غزة:

أطلقت جمعية أجيال للإبداع والتطوير والاغاثة الاسلامية، وبالتعاون مع وزارة الصحة، برنامجاً تدريبيا ل 100 طبيب وممرض على بروتوكولات طوارئ الأطفال الخدج وحديثي الولادة .

وقد أفتتح التدريب السيد رامي مهاني من الاغاثة الاسلامية والذي أكد على أن هذا النوع من بناء القدرات يهدف إلى تعزيز قدرة المواطنين والمواطنات في الوصول إلى خدمات الرعاية طبية عالية من خلال توفير المعدات الأساسية في وحدات رعاية الأطفال حديثي الولادة في مستشفيات وزارة الصحة وتصميم وتنفيذ برنامج للتوعية الصحية في كل من المراكز الطبية والمجتمع تعمل على تعزيز السلوكيات الإيجابية وتغيير الأعراف الاجتماعية والجنسانية الضارة بالنساء الحوامل.

 من جانبه، أوضح رئيس لجنة الحضانات في وزارة الصحة د. نبيل البرقوني أن التدريب يهدف لتعزيز قدرة الفريق الطبي في التعامل مع النساء الحوامل والأطفال الخدج والأطفال حديثي الولادة من خلال توفير برامج تدريبية على بروتوكولات الرعاية الصحية وكذلك الأدوات والموارد الأساسية للأطباء في وحدات الرعاية والطوارئ، حتى يتمكنوا من الاستجابة للاحتياجات الطبية المتنوعة للأطفال الخدج وحديثي الولادة بما يتماشى مع المعايير الدولية.

كاريكاتـــــير