شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022م07:05 بتوقيت القدس

فلسطينيات تنهي تدريبًا في "الانفوجرافيك والفيديوجرافيك

03 اعسطس 2022 - 10:55

غزة:

أنهت مؤسسة فلسطينيات برنامج نادي الاعلاميات  اليوم، تدريبًا متخصصًا في بعنوان "أساسيات الانفوجرافيك والفيديوجرافيك"، بمشاركة 20 صحفية من العاملات في مؤسسة إعلامية وبشكل حرّ، وبتمويل من مؤسسة ned وذلك ضمن أنشطة نادي الإعلاميات أحد برامج مؤسسة فلسطينيات.

وتضمن التدريب الذي نفذه المدرّب م.باهر سكيك على مدار 25 ساعة تدريبية، تعريفًا بالانفوجرافيك الثابت والمتحرك والفرق بينهما، وإنتاج الرسم البياني، وكذلك والفيديو جرافيك والبرامج اللازمة لهم.

ويأتي التدريب ضمن أنشطة مؤسسة فلسطينيات الرامية إلى تزويد الصحفيات بالمهارات اللازمة للإنتاج الإعلامي الرقمي، خاصة في ظل اهتمام وسائل الإعلام بشكل كبير بالرسالة الإعلامية الرقمية، وبما يسهم في فتح آفاق عمل جديدة للصحافيات خاصة العاملات بشكل حر.

الصحفية ولاء الجعبري، إحدى المشاركات في التدريب عبّرت عن سعادتها بهذه المشاركة، خاصةً في ظل التوجه نحو العمل عن بُعد والتوسع في مجال التصميم والانفوجراف بأنواعه، فالتدريب كان مميزً بدءًا من اختيار المدرب الذي استطاع أن يوصل المعلومات بوقت قياسي لا يتعدى الأسبوع، وصولًا لنتائج مرضية، على أمل أن تساهم في فتح مجال العمل الحر في مجال التصميم أمامها.

من جانبها قالت الصحفية ريهام الحيلة إنها المرة الأولى التي تتلقى فيها تدريبًا من هذا النوع، تعلّمت خلاله تصميم الصور والفيديوهات وكيفية استخدام برامج أدوبي، وأكدت أهمية التدريب في مجال التصميم، خاصة في ظل توجّه وسائل الإعلام نحو نقل المعلومات للجمهور عبر الفيديوجرافيك والانفوجرافيك، وهو ما يتطلب تطوير مهاراتنا لنواكب احتياجات العمل الإعلامي، إضافة إلى فائدته كونه يفتح آفاقًا أوسع للعمل عن بُعد.

كاريكاتـــــير