شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الخميس 06 اكتوبر 2022م07:59 بتوقيت القدس

إسرائيل تفرض حالة التأهب وتغلق الطرق مع غزة لليوم الثاني

03 اعسطس 2022 - 09:51

قطاع غزة:

أنهى الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تقييما للوضع على حدود  غزة ، في ظل التوتر وخشية الرد بُعيد اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي في مخيم جنين.

وأكدت إذاعة الجيش العبري، أنه "في نهاية تقييم للوضع في الجيش، تقرر الإبقاء على حالة التأهب والاستمرار في نصب الحواجز وإغلاق الطرق في غلاف غزة".

وجاء في نهاية التقييم: "يطلب من المستوطنين البقاء على يقظة وتجنب التواجد في أماكن مكشوفة - الدراسة سيسمح بها في المؤسسات القريبة من المساحات المحصنة فقط".

وفي سياق متصل، أكدت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع أن "الجانب الاسرائيلي أبلغ بقرار إستمرار اغلاق معبر كرم ابو سالم ليوم غداً الأربعاء".

فيما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أنه "سيتم حظر تحرك المركبات العالية والمكونة من طابقين (الشاحنات والحافلات وما إلى ذلك) في المسارات القريبة من حدود قطاع غزة".

من جانبه، قال مصدر قيادي في حركة الجهاد الإسلامي لوكالة سوا الإخبارية مساء اليوم الثلاثاء، إن قيادة الحركة تلقت اتصالات مكوكية من الوسطاء سيما من الأشقاء في جهاز المخابرات المصرية العامة خلال الساعات الماضية ، حيث جرى خلال الاتصال حديث عن الانتهاك الغير مبسوق بحق الشيخ بسام السعدي القيادي بحركة الجهاد الإسلامي واعتقاله بطريقه وحشية .

وأكد المصدر لسوا أن الاتصالات جرت على مستوى عال بين قيادة حركة الجهاد الإسلامي وقيادة المخابرات المصرية، وقد أكد الأشقاء المصريين خلال الاتصال ان الوضع الصحي للشيخ بسام مستقر ومطمئن.

وأمس، أعلنت سرايا  القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي الاستنفار ورفع الجاهزية لدي مقاتليها بعد اعتقال القيادي بالحركة بسام السعدي في مخيم جنين.

المصدر: سوا

كاريكاتـــــير