شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاثنين 08 اعسطس 2022م17:17 بتوقيت القدس

الفنانة الفلسطينيّة ناي البرغوثي: تم منعي من دخول مصر

02 اعسطس 2022 - 10:06

شبكة نوى، فلسطينيات: قالت المطربة الفلسطينية ناي البرغوثي إنّه "تم منعها من دخول  مصر اليوم عبر مطار القاهرة بعد 8 ساعات انتظار ومحاولات منها للدخول".

وأشارت البرغوثي إلى أنّ "هذا السبب وراء قرار دار الأوبرا في مصر تأجيل حفليها اللذان كان مقررا عقدهما في القاهرة والإسكندرية".

وأعلنت دار الأوبرا المصرية ظهر أمس الاثنين عن "تأجيل حفلي الفنانة ناي البرغوثي المقرر اقامتهما يوم الخميس ٤ أغسطس بأوبرا القاهرة على مسرح النافورة، ويوم السبت ٦ أغسطس بالمسرح الروماني بكوم الدكة بالإسكندرية إلى موعدٍ آخر يتم تحديده لاحقًا".

وأوضحت البرغوثي عبر حسابها على فيسبوك أنّه "تم منعها من دخول مصر لأسباب لا تعرفها، مما تسبب في صدمتها وحزنها والاحساس بالفقدان".

وقالت البرغوثي: "أحبائي في مصر، أمّ الدنيا كما قرأتم، قرّرت دار الأوبرا في مصر تأجيل حفلتيّ في القاهرة والإسكندرية إلى موعد غير محدّد بعد، وهذا بعد منعي في مطار القاهرة من دخول مصر الحبيبة لأسباب لا أعرفها حتى الآن، رغم محاولاتي وبعد 8 ساعات انتظار. صُدِمت … حَزِنت … وانتابتني مشاعر عديدة متضاربة، أهمها الفقدان … فقدان الفرصة للتواصل معكم/ن بعد طول انتظار".

وحول برنامج حفليها المؤجلين لأجل غير مسمى، قالت ناي "أعددْت لكم/ن برنامجًا غنائيًا وموسيقيًا غنيًا، مميزًا، يليق بكم/ن، يليق بشعب مصر الشقيق ومكانة مصر في قلب الأمة العربية. كم كنت أتحرّق شوقًا للقائكم/ن في القاهرة والإسكندرية، في مصر سيد درويش وعبد الوهاب وأم كلثوم وعبد الحليم وغيرهم/ن من العمالقة، ولكني الآن مضطرة لأنتظر فرصة مستقبلية، آمل أن تكون قريبة، لأكون بينكم/ن وأشارككم/ن به".

كما أكَّدت البرغوثي أنّها "لن تتنازل عن أمل لقاء الجمهور المصري. كفنانةٍ فلسطينيّة تربّت على قِيَم الصمود والكرامة، أرفض التنازل عن الأمل. بدعمكم/ن الجميل، وبقوة وعمق رسالتي الفنية والإنسانية، أرفع رأسي عالياً لأعِدكم/ن"، خاتمةً رسالتها بالقول: "لنا لقاء ولو بعد حين".

منقول عن بوابة الهدف الإخبارية