شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم السبت 28 مايو 2022م01:33 بتوقيت القدس

فلسطين: منخفضان جويان في الطريق

23 يناير 2022 - 08:16

رام الله:

توقع الراصد الجوي والخبير الفلكي نادر اشتي، السبت، أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي من أصل قطبي، منذ ساعات صباح يوم غد الأحد.

واوضح "اشتي" أنه مع بدء تشكل المنخفض تنشط الرياح، وتبدأ الأمطار بالمناطق الشمالية والساحلية وتنتشر جنوبا، وبشكل تدريجي وبساعات الظهر والمساء تنتشر لمعظم المناطق.

وذكر أن التوقعات تشير إلى تساقط الثلوج على معظم المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر كجبال لبنان وسوريا وجبل الشيخ قد تطال مرتفعات 1000متر الشمالية، وخاصة هضبة الجولان والجليل الأعلى وعجلون، مبينًا انها تكون على فترات قصيرة وبساعات الليل تنحسر الهطولات تدريجيا.

وبشأن يوم الإثنين، فمنذ ساعات الصباح تعبر المنطقة جبهة هوائية باردة وماطرة، تنتشر خلالها الأمطار بالمناطق الشمالية والساحلية والوسطى وبساعات الظهر تنتشر جنوبا وبساعات المساء ينحسر المنخفض الجوي وتتراجع الهطولات وتستقر الأجواء تدريجيا مع بقاء الجو باردا وخاصة أثناء الليل.
ووفقًا الراصد اشتي فإن يوم الثلاثاء يشد أجواءً مستقرة مشمسة نهارًا مع ظهور السحب وخاصة بساعات المساء والليل مع أجواء باردة.

وفي يوم الأربعاء يبدأ تأثير منخفض جوي قطبي شديد البرودة منذ ساعات الفجر الأولى، بحيث تنخفض درجات الحرارة وتنشط الرياح وتنتشر الأمطار تدريجيًا لمعظم المناطق وخاصة بساعات الظهر ليتحول الجو لعاصف وماطر مع رياح قد تصل سرعته إلى 70 كلم بالساعة وتهب عاصفة ثلجية فوق معظم المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1200 متر كجبل الشيخ وجبال لبنان وسوريا وجنوب الأردن وبساعات ما بعد الظهر والمساء وتنتشر الثلوج لمرتفعات 1000 متر بتراكمات سريعة ومعيقة للحياة العامة وتنتشر الثلوج لمرتفعات 800 متر على شكل تراكمات خفيفة وغير معيقة للحياة العامة وبساعات الليل المتأخرة تنتشر الثلوج نحو كافة المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 600 متر وبتراكمات خفيفة.

كاريكاتـــــير