شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021م01:43 بتوقيت القدس

د.سمر الأعرج تفوز بجائزة دولية في مجال الرياضة

26 يوليو 2021 - 08:14

شبكة نوى، فلسطينيات: بيت لحم- نيللي المصري:

حصلت الدكتورة سمر الاعرج موسى من محافظة بيت لحم على جائزة الإبداع الدولية عن فئة الرياضة من جامعة نيودلهي في الهند، وهي جائزة سنوية على مستوى جامعات العالم لكافة مجالات الابداع.

وبفوزها بالجائزة، تكون الدكتورة الأعرج، الوحيدة التي فازت بالجائزة على مستوى الوطن العربي.

وكان موضوع التقدم للجائزة من خلال ما قدمه وما يقدمه الشخص المشارك من خدمات لمجتمعه وحصد الاثار الايجابية واحداث التغيير المطلوب.

وتقدمت الاعرج للجائزة من خلال السيرة الذاتية التي تحتوي على العديد من الانجازات الرياضية على ارض الواقع، وكيف ساهمت في خدمة المجتمع الفلسطيني رياضياَ وبناء جيل جديد، وإعداد قيادات نسوية على سبيل المثال اسماء لهن بصمة (لاعبات منتخب فلسطين هني ثلجية وجاكلين جزراوي) والكثير من الفتيات الرياضيات.

وتم الاعلان عن الجائزة من خلال تطبيق “زووم”، وقد وجهت لها دعوة رسمية لاستلام الجائزة، إلا أن الظروف الصحية الخاصة بفايروس كورونا حالت دون ذلك، على أن يتم ارسالها إلى مقر إقامتها في فلسطين.

وتقلدت الدكتورة الأعرج العديد من المناصب، فهي مدير الدائرة الرياضية في جامعة بيت لحم ومحاضر في كلية التربية الرياضية، ومؤسسة كرة القدم النسوية في فلسطين، ومدربة لياقة البدنيةـ وأمين سر الاتحاد الفلسطيني للتنس الأرضي سابقاً، وعضو في اللجنة الاولمبية الفلسطينية سابقا، وعضو في اللجنة العلمية لرابطة المرأة العربية سابقا، ورئيس الاتحاد الرياضي في مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني سابقا، ومديرة العلاقات العامة والدولية في الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية، وعضو في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة الجامعية ورئيسة اللجنة النسائية سابقا، حكم كرة سلة سابقاً.

كما وحازت الدكتورة الأعرج على عدة جوائز وتكريم لما قدمته للرياضة الفلسطينية ومنها جائزة التمييز في التعليم بين أساتذة الجامعات الفلسطينية لعام 2010 من الامديست.

نقلا عن موقع فيس كورة