شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم السبت 25 سبتمبر 2021م03:41 بتوقيت القدس

فلسطينيات تنظم رحلة دعم نفسي لنادي المناظرات

26 يونيو 2021 - 23:18

شبكة نوى، فلسطينيات: رفح:

نظمت مؤسسة فلسطينيات اليوم السبت لقاءاً ترفيهياً لأعضاء وعضوات نادي المناظرات احد برامج المؤسسة، وذلك في منتجع أكواخ البحر على  شاطئ بحر  مدينه رفح جنوب قطاع غزه، في إطار برنامج التدخل الطارئ الاول للفئات المستهدفة في برامج فلسطينيات المختلفة.

وشارك في اللقاء ما يقارب 50 مشاركاً ومشاركة من مختلف الجامعات الفلسطينية في دوري المناظرات الذى نظمته المؤسسة على مدار  سبع سنوات.

وياتي اللقاء بعد جائحة كورنا التى اجتاحت العالم وفلسطين، مما حدد من اللقاءات الوجاهية وعقب العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والذى استمر 11 يوما فخلف اثار  نفسية واجتماعية على المجتمع الفلسطيني ومنها فئة الشباب فكان اللقاء بمثابة "الطبطبة" كما أسمته مديرة فلسطينيات وفاء عبد الرحمن خلال حديثها مع الشباب المشاركين عبر السكايب.

وقال أحمد حجازي بعد فترة انقطاع دامت حوالي 4 سنوات من الغياب عن المشاركة في أنشطة فلسطينيات، أن هذا اليوم أتى في التوقيت المناسب من أجل تغيير الأجواء والعودة الى زملاء فريق المناظرات من أجل تجديد النشاط وربما استكمال ما بدأته المؤسسة من دوري المناظرات قبل حوالي 7 سنوات.

فيما شكرت وسيلة السبع، مؤسسة فلسطينيات على هذه الرحلة التي وصفتها بـ "الجميلة" كونها جمعت الفرق ببعضها البعض بعض انقطاع طويل، وأضافت "استمتعنا كثيراً بمكان واسع هواء عليل في الأكواخ".

وتتمنى وسيلة أن تبقى على تواصل دائم بزملائها وبمؤسسة فلسطينيات ومشاريعها.

بدورها علقت روان الخطيب، بأن اليوم الترفيهي كان بمثابة لفتة جميلة من مؤسسة فلسطينيات جمعت بها الشباب والشابات، بعد الظروف التي مرت على غزة من جائحة كورونا ومن ثم العدوان الاسرائيلي، مشيرة "كان لقاءاً رائعاً برؤية الزملاء في نادي المناظرات عبر السنوات السابقة، شكراً من القلب فلسطينيات".