شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021م02:16 بتوقيت القدس

"يديعوت": تم تغيير خط سير مسيرة الأعلام خشية التصعيد مع غزة

16 يونيو 2021 - 08:07

شبكة نوى، فلسطينيات: القدس- المصدر وكالة صفا:

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الثلاثاء، إن شرطة الاحتلال غيرت خط سير مسيرة الأعلام اليوم في اللحظة الأخيرة خشية تصعيد الأمور مع قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة أن المسيرة كان يفترض أن تمر عبر السوق في حي رأس العامود إلا أن الشرطة غيرت خط سيرها مع توافد المشاركين وسمحت فقط لمجموعات تضم 50 شخصاً بالمرور من هناك تحت حراسة مشددة، حيث كان يخشى من احتكاك المسيرة مع أصحاب المحلات الفلسطينية.

وبموازاة ذلك نقلت "إسرائيل" رسائل إلى مصر بأنها غيرت خط سير المسيرة بهدف الامتناع عن تصعيد الأمور، وتم إبلاغ مصر بأن "إسرائيل" تتوقع منها أن تلجم "حماس" وإلا فستتدهور الأوضاع، كما تم ارسال رسائل مماثلة للفلسطينيين وأرسلت شرطة الاحتلال برسائل تهدئة للسلطات الفلسطينية في الداخل.

واشترك في المسيرة حوالي 5 آلاف شخص، تحت حراسة أكثر من ألفي عنصر شرطة، وأعلنت الشرطة بعد الساعة الثامنة انتهاء المسيرة وإعادة فتح الشوارع المغلقة في القدس.

ومسيرة الأعلام هي مسيرة سنوية ينظمها المستوطنون في مدينة القدس منذ عام 1968 وحتى اليوم.

وطافت المسيرة محيط البلدة القديمة وعدة أزقة من البلدة القديمة بينها شارع السلسلة وصولاً إلى حائط البراق، بعد اضطرار الاحتلال ومستوطنيه من تغيير مسارها على وقع تهديدات فصائل المقاومة الفلسطينية.

وتأتي مسيرة اليوم بعد فشل السابقة التي أجريت في 10 مايو الماضي تحت وقع صافرات الإنذار التي فعلتها صواريخ فصائل المقاومة في غزة صوب مدينة القدس المحتلة في حينه.