شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاربعاء 04 اعسطس 2021م03:19 بتوقيت القدس

خلال لقاء في فلسطينيات

كتل وأطر صحافية تناقش معوقات العمل خلال الحظر

20 ديسمبر 2020 - 10:59

غزة:

ناقشت كتل وأطر صحافية المعوقات التي تعرّض لها صحافيون وصحافيات خلال أيام الحظر الأسبوعي بسبب جائحة كورونا والتي أقرّتها لجنة الطوارئ يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وحضر اللقاء الذي عُقد في مؤسسة فلسطينيات، ممثلو غالبية الأطر الصحفية في قطاع غزة، وبمشاركة المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية في حكومه غزة ، بهدف التوافق على جملة من المحددات التي من شأنها تسهيل العمل الميداني للمؤسسات الصحافية دون الإخلال بواقع الحظر الذي جاء في محاولة لكسر حلقات انتشار وباء كورونا في قطاع غزة والذي توفي بسببه من أغسطس أكثر من 320 مواطنة ومواطن وأصيب أكثر من 31 ألفًا.

وأكد الحضور تفهّمهم للجهود المبذولة في محاولة لكسر حلقات الوباء، إلا أن الأمر يتطلب نوعًا من التسهيلات للمؤسسات الصحافية التي تقوم بدور مهم في تغطية انتشار الجائحة ورصد حركة الشارع إضافة إلى الجهد التوعوي الذي تقوم به خلال الجائحة لحثّ المواطنين على ضرورة الالتزام بسبل الوقاية لأنفسهم ولأحبائهم.

بدوره أكد الناطق الإعلامي باسم داخلية غزة إياد البزم حرصهم على تقديم التسهيلات الممكنة للمؤسسات الإعلامية، إيمانًا بدورهم المهم في التغطية والتوعية، مشددًا على أن المكتب الإعلامي يتعامل مع كل وسائل الإعلام على قدم المساواة فكلها تقوم بدور مهم في مواجهة الوباء.

ونفى أن تكون هذه الإغلاقات هي مقدمة لإغلاق شامل، إلا أن هذا الاحتمال يبقى أحد السيناريوهات المطروحة حال استمرت أعداد الإصابات في تصاعد، لكن في هذه الحالة سيتم إبلاغ المواطنين/ات قبلها بوقت كافٍ واتخاذ الإجراءات اللازمة للصحافيين/ات والمؤسسات الإعلامية.

كاريكاتـــــير