شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاثنين 01 مارس 2021م08:47 بتوقيت القدس

فلسطينيات تنهي تدريب مدربين/ات في المناظرات

10 ديسمبر 2020 - 11:42

غزة:

أنهت مؤسسة فلسطينيات، بالتعاون مع مؤسسة أولف بالمه، تدريبًا لإعداد مدربين/ت في مجال المناظرات والتحكيم، بمشاركة مجموعة من المناظرين/ات الذين خاضوا التجربة خلال السنوات الماضية، وذلك عبر تقنية زوم، ووجاهيًا لليوم الختامي مع اتباع كافة إجراءات السلامة.

وتضمن التدريب الذي استمر لعشرة أيام بواقع 40 ساعة تدريبية، ونفذه المدربان مازن الزرو وبهاء فروخ، تعريفًا بالمناظرات وأنواعها، وبناء الحجج وبناء موقف الفريق، وآليات الدحض والتفنيد، إضافة إلى مهارات الاتصال والتواصل ومهارات التحكيم.

وهدفت فلسطينيات من التدريب الذي ركز على المهارات العملية؛ إلى استثمار التجربة السابقة في مجال المناظرات للمشاركين والمشاركات ليكونوا نواة لنادي المناظرات الذي تعكف فلسطينيات على التحضير له، ليكونوا مدربين/ات لفرق أخرى مستقبلًا.

وقال المدرّب مازن الزرو تأتي أهمية هذا التدريب في بعدين، الأول تأهيل نخبة من المدربين المختصين في فن المناظرة لنشر هذا الفن في مجتمعنا الفلسطيني. والبعد الآخر أن هذا التدريب تحدى جميع القيود المفروضة علينا من حصار وانقسام وإغلاقات ليجمعنا بأهلها في غزة، ودائما ما عودتنا مؤسسة فلسطينيات للفوز في هذا التحدي.

وقالت المناظِرة  أروى عيد كان تدريب مهني على أعلى درجة رغم غياب التدريب الوجاهي ،إلا أنه كان هناك حرص واضح من قبل المدربين وفلسطينيات على الخروج بأفضل النتائج، فقد كانت المادة التدريبية عالية المستوى وتطبيقها بشكل فعال.

وأضافت:" ربما لم يسبق لي التناظر أو التعرف على فن المناظرة، لكن الآن أصبحت المناظرة بمثابة شغف وتحدي لي، بالإضافة للتدريب في المناظرات على هذا النحو النوعي والممتع.الذي استمر لعشرة أيام بواقع 40 ساعة تدريبية" .

صــــــــــورة
كاريكاتـــــير