شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاثنين 26 اكتوبر 2020م09:17 بتوقيت القدس

ضمن مشروع فضاء شبابي

فلسطينيات تختتم تدريب "إنتاج أفلام الموبايل"

28 اعسطس 2020 - 13:27

غزة:

اختتمت مؤسسة فلسطينيات في مدينتي رام الله وغزة اليوم، تدريبًا حول إنتاج الأفلام بواسطة الهاتف المحمول، والذي نفذته بالشراكة مع أكاديمية دويتشه فيله الألمانية ومركز المعلومات العربي للفنون الشعبية/ الجنى-لبنان، ومؤسسة الخط-تونس بتمويل الاتحاد الأوروبي.

وتضمن التدريب الذي شاركت فيه 14 شابة من الضفة الغربية وقطاع غزة من مكتب فلسطينيات في غزة واونلاين عبر تطبيق زووم في الضفة الغربية واستمر ستة أيام بواقع 4 ساعات تدريبة يوميًا عدة محاور مختلفة أهمها التصوير والمونتاج والاخراج.

وقال المدرب أحمد عجور إن التدريب تناول عدة محاور أهمها: أساسيات وإعدادات خاصة بالموبايل قبل التصوير وصناعة القصة والتصوير عبر الموبايل، وأنواع اللقطات وزوايا التصوير والتعامل مع الإضاءة بأنواعها وإيجاد حلول وبدائل للخروج بتكلفة منخفضة.

وأوضح أن التدريب يؤهل المشاركات لاحقًا للخروج بقصص جميلة صالحة للنشر بشكل مهني سليم، إذ تم التركيز على الجانب العملي والذى كان محفزًا لتطوير المعلومات والمهارات عند المتدربات.

وعقب انتهاء التدريب تمكنت المشاركات من إنتاج 8 قصص يعبرن عن قضاياهن وطموحاتهن من صنعهن بالكامل، ويأتي هذا النشاط دعما للشباب/ـات في المجال الإعلامي وإعطائهم/ـن الفرصة لإيصال أصواتهم/ن عن طريق وسائل الاعلام المختلفة ومن ضمنها وسائل الاعلام الحديثة والتقليدية.

ويستهدف المشروع الذي يستمر 15 شهرًا الشباب من الجنسين من عمر 18-35 عامًا ويعمل على تنمية قدرات الصحفيين والصحفيات في صياغة قضاياهم والتعبير عنها بشكل أفضل من خلال تدريب الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، وإنتاج الأفلام عن طريق الموبايل، وبناء قناة للتواصل لسد الفجوة بين الشباب وصناع القرار في المجال الإعلامي وقنوات البث الإعلامية من خلال عقد نقاشات وندوات وجلسات نقاش الطاولة المستديرة.