شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الجمعة 10 يوليو 2020م09:39 بتوقيت القدس

"يا عندي يا عندك"..

فلسطينيون يطلقون حملة ضدّ منسق أعمال الاحتلال

30 مايو 2020 - 12:19

نوى | فلسطين المحتلة:

"لكل أصدقائي: قانون ملزم يجب أن يطبق.. بعد أن زاد عدد معجبي صفحة مخابرات الاحتلال المسماة المنسق عن ٦٠٠ ألف معجب.. فإنني أضعك صديقي/صديقتي لتختار، إما إلغاء إعجابك بصفحة المنسق أو أن تلغي نفسك من قائمة أصدقائي.. إنه لمن العار والخيانة أن يمتدح أي فلسطيني حر شريف، ضابط الاحتلال ويتذلل له عبر الصفحة المسماة المنسق".

لم يكن النداء السابق مجرّد إنذار، بل إنه حملة إلكترونية أطلقها نشطاء وناشطات من فلسطين المحتلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بإلغاء متابعة صفحة منسق أعمال الاحتلال وأفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي وإزالة الإعجاب عن صفحاتهما.

ونشر النشطاء وسماً تحت عنوان #ياعندي_يا_عند_المنسق، حيث يلقى رواجاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي وأهمها تويتر وفيسبوك.

ووحدة المنسق هي وحدة تتبع لوزارة الجيش، ورئيسها هو عضو في هيئة الأركان الإسرائيلية، وتهدف إلى تطبيق سياسة الحكومة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وغالبا ما يبتز أعضاء وحدة المنسق الفلسطينيين بتسهيل عملية تنقلهم، وحصولهم على العلاج مقابل تزويد المخابرات الإسرائيلية بمعلومات عن المقاومين وحركات المقاومة في الضفة وغزة.

وبعد ساعات على انطلاق الحملة، كتب عفيف أحمد على صفحته في تويتر، وهو أحد المشاركين والمتابعين لها إن أكثر من 23 ألف شخص ألغى إعجابه بصفحة منسق الاحتلال بعد حملة أطلقها نشطاء فلسطينيين تحت عنوان #ياعندي_ياعند_المنسق

بينما كتبت دعاء الشريف "إنه لمِن العار والخيانة، أن يمتدح أي فلسطيني حر شريف، ضابط الاحتلال ويتذلل له عبر الصفحة المسماة المنسق.. كونوا جريئين، عمموها عبر صفحاتكم ".

وذكرت نضال الفتافتة أن "حملة " يا عندي يا عند المنسق " تؤتي أُكُلها تسجيل حالات إلغاء إعجاب كبيرة لصفحة المنسق.. فعند الساعة 11:15 »667,972 متابع عند الساعة 1:15 » 659,304 متابع عدد الحالات الملغاة في ساعتين : 8668 حالة إلغاء إعجاب ".

ولوحظ منذ أمس زيادة في عدد الإعلانات الممولة التي نشرتها وحدة المنسق من أجل جلب متابعين ومعجبين جدد للصفحة، بعد قيام آلاف المتابعين بمقاطعتها.

صــــــــــورة