شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الجمعة 10 ابريل 2020م12:25 بتوقيت القدس

الصحة بغزة تدعو المجتمع الدولي لتحرك فوري لرفع الحصار

25 مارس 2020 - 18:34

شبكة نوى، فلسطينيات: غزة:

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء يوم الأربعاء أنه لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بفايروس كورونا، داعية المجتمع الدولي بكافة هيئاته للتحرك الفوري لرفع الحصار للتمكن من مواجهة الفايروس الذي يجتاح العالم "فنحن نعيش بمرحلة حرجة وحساسة".

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في الايجاز اليومي الذي يعقد بغزة حول الفايروس: إن "الاحتلال الإسرائيلي يتحمل مسؤولية تردي الأوضاع الإنسانية والصحية والتي أوجدت حالة من العوز المستمر في كافة المقومات الصحية والإنسانية".

وأضاف أن "الاحتلال يضع حياة 2 مليون مواطن على المحك في مواجهة فايروس كورونا".

وجدد القدرة تحذيره بأن استمرار الحصار يعتبر المهدد الأول لكافة المواطنين في القطاع ويسلبهم حقهم في الصحة والعيش الكريم.

وطالب القدرة المؤسسات الأممية والاغاثية واحرار العالم بضرورة توفير الاحتياجات الطارئة من الأدوية والمستهلكات الطبية وأجهزة التنفس الصناعي والعنايات المكثفة ومقومات الاستعداد والجهوزية.

وأعلن الناطق باسم الغزة أنه لم يتم تسجيل أي حالات جديدة مصابة بكورونا باستثناء الحالتين اللتين سجلتا مطلع الأسبوع الجاري.

وأوضح أنه تم منذ بداية شهر مارس الجاري إجراء 151 فحصا مخبريا لعائدين إلى قطاع غزة كانت نتائج 149 عينة سلبية واثنتين موجبة وهي التي تم الإعلان عنها مطلع الأسبوع الجاري القادمتين من باكستان ولم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بقطاع غزة.

وعلى صعيد الحجر المنزلي، بين القدرة أنه تم إنهاء الحجر المنزلي لـ1503 من العائدين لقطاع غزة وأن الوزارة تتابع الحالة الصحية ل1205 آخرين يتمون الحجر المنزلي نهاية هذا الأسبوع، مطمئنا بأن الجميع بحالة جيدة.

المصدر صفا

كاريكاتـــــير