شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاثنين 13 يوليو 2020م17:27 بتوقيت القدس

سلطات الاحتلال تخلي سبيل مستوطن متهم بجرائم إرهابية

13 فبراير 2020 - 07:39

شبكة نوى، فلسطينيات: القدس المحتلة:

ألغى وزير الأمن الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أمر اعتقال إداري بحق مستوطن متطرف مشتبه بتنفيذ هجوم إرهابي بحق فلسطيني.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (كان)، أن بينيت، الذي وقع بالأمس أمر اعتقال إداري لمدة شهر بحق الناشط اليميني، إلياهو بن دافيد، أمر بإلغاء أمر الاعتقال، مكتفيًا بتقييد دخوله إلى الضفة الغربية المحتلة فقط.
ولفتت القناة إلى أن مسؤولي الشاباك اجتمعوا بوزير الأمن الإسرائيلي لبحث هذه المسألة، حيت تم إطلاع بينيت على المعلومات الاستخباراتية التي تم بموجبها اعتقال المستوطن إداريًا.
وأكدت القناة أن المعلومات الاستخباراتية التي عرضها مسؤولو الشاباك أمام بينيت، فإن الناشط اليميني المذكور "قد يرتكب جرائم عنيفة بحق فلسطينيين".
ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر أمني قوله إن بن دافيد هو "شخصية عنيفة ومتطرفة، يشتبه في تورطه في ارتكاب عمليات عنف ضد فلسطينيين.
وأشارت القناة إلى أنه تم اعتقال المتطرف المذكور خلال العام ونصف العام الماضيين، في سبع مناسبات مختلفة، بشبهات ارتكاب جرائم على "خلفية قومية" ضد فلسطينيين.
واعتقل بن دافيد، الإثنين، إداريا، بعد نحو ساعة من صدور أمر قضائي عن المحكمة المركزية الإسرائيلية بإطلاق سراحه دون شروط مقيدة.
وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت بن دافيد قبل 8 أيام، بعدما رمى سائقا فلسطينيا بحجر وأصابه بجرح قطعي في رأسه، بحسب المصدر ذاته.

صــــــــــورة
كاريكاتـــــير