شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الخميس 18 ابريل 2024م04:05 بتوقيت القدس

يتضمن الفيديو وإنتاج المحتوى

فلسطينيات تبدأ التدريب الأول لمشروع فضاء شبابي

09 فبراير 2020 - 08:51

غزة-شبكة نوى :

بدأت مؤسسة فلسطينيات في مدينة غزة التدريب الأول لمشروع فضاء شبابي والذي تنفذه المؤسسة في الضفة الغربية وقطاع غزة بالشراكة مع أكاديمية دويتشه فيله الألمانية ومركز المعلومات العربي للفنون الشعبية/ الجنى-لبنان، ومؤسسة الخط-تونس بتمويل الاتحاد الأوروبي.

ويتضمن التدريب الذي شارك فيه 16 شابة وشاب ويستمر خمسة أيام "الإنتاج التلفزيوني- الإنتاج الإذاعي- وصناعة وتحليل المحتوى اضافة تضمين النوع الاجتماعي في البرامج التلفزيونية".

وقام المخرج جبريل أبو كميل بالتدريب في مراحل الإنتاج التلفزيوني بشكل عملي ومن خلال تقسيمهم إلى مجموعات نفّذت برامج افتراضية، وكانت كل مجموعة تضم طاقم كامل من معدّ ومذيع ومصورين وفني صوت وجمهور.

وأوضح إن التدريب يؤهلهم لاحقًا للبدء في تنفيذ الحلقات التلفزيونية بشكل مهني سليم، ومن خلال المجموعات حاولوا التعديل على ما تم إنتاجه خلال اليوم بهدف الاستفادة من الملاحظات، مبتعدين عن الجانب النظري كونهم من الممارسين والممارسات للمهنة.

وعقب انتهاء التدريب، من المنتظر أن يتمكّن المشاركون والمشاركات من إنتاج 12 حلقة إذاعية وتلفزيونية سيتم بثها عبر وسائل إعلام محلية، وبمحتوى إعلامي من صنعهم/ن بالكامل، ودعم مبادراتهم/ن الإبداعية عبر الانترنت كونه منصتهم/ن الرئيسية، وإعطاء الشباب الفرصة لإيصال أصواتهم/ن عن طريق وسائل الاعلام التقليدية عبر مشاركة قضاياهم/ن ومخاوفهم/ن من خلال إنتاج برنامج إذاعي وتلفزيوني خاص بهم/ن.

ويستهدف المشروع الذي يستمر 15 شهرًا الشباب من الجنسين من عمر 18-35 عامًا ويعل على تنمية قدرات الصحفيين والصحفيات في صياغة قضاياهم والتعبير عنها بشكل أفضل من خلال تدريب الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، وإنتاج الأفلام عن طريق الموبايل، وبناء قناة للتواصل لسد الفجوة بين الشباب وصناع القرار في المجال الإعلامي وقنوات البث الإعلامية من خلال عقد نقاشات وندوات وجلسات نقاش الطاولة المستديرة.

كاريكاتـــــير