شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الخميس 28 مايو 2020م01:26 بتوقيت القدس

صحفيات فلسطينيات يشاركن في خطة 2020 لنادي الإعلاميات

02 يناير 2020 - 15:42

غزة:

أوصت صحافيات فلسطينيات من قطاع غزة بضرورة زيادة مدة التدريبات التي تنفذها مؤسسة فلسطينيات للصحافيات، وتنويعها بحيث تشمل مجالات جديدة، وتكوين جسم منهن يعمل عل تمتين العلاقات الاجتماعية.

جاء ذلك خلال يوم تقييم وترفيه عقدته مؤسسة فلسطينيات بحضور 100صحافية من قطاع غزة ممن شاركن في أنشطة النادي للعام 2019، بهدف وضع خطه 2020 لنادي الاعلاميات، والمتعلقة بالتدريبات، وشبكة نوى والمؤتمر السنوي للصحافيات.

وفيما يتعلق بالمؤتمر السنوي للصحافيات، أوصت الحاضرات بضرورة العمل لاحقًا على كيفية تنفيذ التوصيات التي تخرج بها المؤتمرات كونها تخرج من صلب تجاربهن، وكذلك التشبيك مع نقابة الصحافيين لحل الإشكاليات التي تواجهها الصحافيات خاصة من يعملن بالقطعة وبلا عقود عمل.

أما فيما بتعلق بنادي الإعلاميات والذي يعتبر أكبر مظلة مؤسساتية تضم الصحافيات، فأوصين بضرورة إطالة مدة التدريبات والحرص على وجود مخرجات لكل صحافية، وكذلك التطرق في التدريبات إلى التكونولوجيا الحديثة بشكل أكبر كونها تفتح مجالًا أوسع للعمل.

وحول شبكة نوى، رأت الصحافيات ان تكون منصة تكتب فيها الصحافيات المقالات وكذلك أن تستمر مشاريع الاستكتاب والاستفادة من مخرجات التدريبات المختلفة في النشر وخاصة ما يتعلق بالفيديو والمسموع.

وتأتي فعالية اليوم الاحتفالية والتقييمية ضمن فلسفة فلسطينيات القائمة على إشراك الصحافيات في وضع الأولويات اللازمة للعمل عليها، وتهدف إلى دعوتهن للانخراط في نادي الإعلاميات أكثر، باتجاه تشكيل جسم ضاغط لتفعيل دور الإعلاميات في المشهد الإعلامي وفي نقابة الصحافيين.