شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم السبت 04 ابريل 2020م18:21 بتوقيت القدس

النقابة : عين عمارنة إطلالة للعالم على جرائم الاحتلال

24 نوفمبر 2019 - 18:31

شبكة نوى، فلسطينيات: رام الله - شبكة نوى

أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين على مساعيها الحثيثة في متابعة جرائم وانتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينين والتي كان اخرها الجريمة التي استهدفت الزميل المصور الصحفي معاذ عمارنة .
فقد عقدت وحدة الرصد في لجنة الحريات التابعة لنقابة الصحفيين اجتماعا لها صباح اليوم الاحد في مقر النقابة بمدينة البيرة خصصته لمناقشة اخر التطورات حول توثيق جرائم الاحتلال .
نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر تحدث عن ضرورة التوثيق واعتماد المعايير القانونية بذلك وفق متطلبات المراكز والمؤسسات الحقوقية الدولية التي تواصلت معهم النقابة . كما اطلع ابو بكر الحضور على كافة الخطوات مع المؤسسات الحقوقية الفلسطينية ومع الرئيس ابو مازن الذي طلب ملف الزميل عمارنة للدفع باتجاه العمل عليه دوليا .
من جانبه أشار رئيس لجنة الحريات محمد اللحام الى كافة الخطوات الميدانية التي قطعت في ملف الشهادات وآليات العمل وصولا لمجلس حقوق الانسان وكافة المنصات العالمية المتاحة . ولخص اللحام بان عين عمارنة ساهمت بان تتوجه وتتفتح عيون العالم على جرائم الاحتلال بحق الصحفيين بشكل خاص وبحق الشعب الفلسطيني بشكل عام .
فيما اوضح محامي النقابة علاء فريجات كافة الأسس القانونية للمتابعة وخاصة ان الاحتلال يعمل جاهدا لتكييف الوقائع لخدمته .
وأضاف فريجات بان الجميع في الحالة الحقوقية الفلسطينية يعتز بهذا التشبيك الذي تقوم به النقابة بروح الشراكة المهنية الوطنية .
وقد اقر الاجتماع الاستمرار في العمل بملف الشهادات الموثقة وكذلك وضع خطة عمل للمتابعة .
وكان قد حضر الاجتماع من الأعضاء رائد عمر ومحمود فطافطة وريما العملة وسمر ثوابتة ورانيا الخياط ويوسف محارمة .

اخبار ذات صلة
كاريكاتـــــير