شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الاربعاء 20 نوفمبر 2019م19:08 بتوقيت القدس

فلسطينيون غاضبون: #لا_لصفقة_القرن

25 يونيو 2019 - 06:22
شبكة نوى، فلسطينيات:

فلسطين المحتلة:

أطلق نحو 100 ناشطٍ ومؤثرٍ في مواقع التواصل الاجتماعي في قطاع غزة حملة تغريدٍ الكترونية في محاولة منهم لرفض صفقة القرن ومؤتمر البحرين الذي سيعقد غدًا الثلاثاء في المنامة.

الحملة التي ضمّت وسمي #لا_لصفقة_القرن.. #لا_لمؤتمر_البحرين، لاقت تفاعلاً كبيرًا من نشطاء التواصل الاجتماعي داخل فلسطين وخارجها؛ إذ أنها وصلت إلى الترند على مستوى فلسطين بعد دقائق قليلة منذ انطلاقها الساعة السابعة مساءً.

وغردت الناشطة سارة أحمد "تزعمون أنها خطة سلام بل احتلال جديد وسرقة علنية من وجدان الشعوب ننعى قادة لم تأتي بهم الصدفة انما صنعتهم صهيونية لهذا القرن أبدعوا بأبلسة القيم وتشويه الحقوق وتزوير التاريخ تفوقوا على طلبات صهيون فتبرّعوا بما ليس ملكهم #لا_لصفقة_القرن"

وكتب الناشط مجد من القدس "حتى وإن تركنا وحدنا في مواجهة صفقة القرن، ولو على أجسادنا لن تمر، الحق الفلسطيني باق ولن يسلبنا أحد حقنا".

بدوره، علق الصحافي فادي الحسني عبر صفحته الشخصية في فيسبوك "من كان منا بلا خطيئة فليرجم العرب، كلنا متواطئين يا عزيزي شئنا أم أبينا!!"

واستهجنت الصحافية نجوان سمري دخول الإسرائيليين إلى المنامة عاصمة البحرين قائلة "رجال أعمال وصحافيون ورجال أمن إسرائيليون يتجولون في المنامة في بث حي ومباشر، وتقولون اقتصادية؟!، لا، ليست اقتصادية، بل سياسية بامتياز".

عقد اليوم الثلاثاء "مؤتمر البحرين"، والذي يهدف إلى تطبيق الشق الاقتصادي من خطة ما باتت تعرف بـ"صفقة القرن"، الساعية إلى تصفية القضية الفلسطينية، مقابل استثمارات في الدول العربية.

ويشهد قطاع غزة اليوم إضرابا شاملا في كافة المرافق، احتجاجا على عقد مؤتمر البحرين، فيما أعلن عن تنظيم مؤتمر وطني مواز في القطاع للتأكيد على الموقف الفلسطيني الرافض لصفقة القرن ومخرجاتها.

ورغم رفض بعض الدول العربية المشاركة فيه خوفا من تطبيق "صفقة القرن" على أرض الواقع، أعلنت دول مثل مصر والأردن والمغرب مشاركتها في ورشة عمل البحرين الهادفة إلى عرض المنافع الاقتصادية التي يمكن أن يجلبها اتفاق تصفية القضية الفلسطينية.

وقد سبق هذا المؤتمر المسمى أيضا بورشة عمل البحرين خطوات تمهيدية من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص قضايا حساسة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

كاريكاتـــــير