شبكة نوى
اليوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018م07:04 بتوقيت القدس

فلسطينيات تعقد لقاءً للصحفيات حول مفهوم الإعلام النسوي

09 أغسطس 2018 - 08:00
شبكة نوى:

غزة

أوصت مجموعة من الصحفيات الفلسطينيات بضرورة عقد جلسات للصحفيين/ات للتعريف بمفهوم النسوية في التغطية، وإزالة اللبس بين مفهوم النسوية والإعلام النسائي، جاء ذلك خلال جلسة حوارية عقدها نادي الاعلاميات فلسطينيات في مدينة غزة.

ضمن مجموعة من الأنشطة واللقاءات التي تعقدها المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة هينرش بول الالمانية، بهدف رفع مستوى أداء الصحفيات في الكتابة النسوية التي تركز على انسنه المادة الصحافية.

وتحدثت الناشطة النسوية عزّة قاسم عن الفرق بين النسائية التي تركز على الجنس كونها انثى والنسوية التي تبحث في الانسان والانجازات التي تحقق على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي والبحث في قضايا الفئات المهمشة.

كما أتاحت فرصة للصحافيات بالتعبير عن أنفسهن كما يرونها وعن أبرز المشاكل التي تؤثر في حياتهن، كما أشارت إلى ضرورة عقد جلسات أخرى حول تأثير الحالة السياسة على النساء في غزّة، وإذا ما كان النساء يفصلن بين حياتهن الاجتماعية والوضع السياسي القائم. وتحدثت الصحفيات عن تجاربهن الخاصة، وطرح حلول لمعالجة بعض المواضيع التي طرحت ضمن تجاربهن، في إطار نقاش،.و التفريغ النفسي للصحفيات للتخلص الآثار النفسية تم اللواتي يعشنها بسب عملهن وكيفية التخلص منها، ومحاولة توجيه ا لدعم النفسي والارشاد لهن، وطرق الحلول.

 

اخبار ذات صلة
لنــا كلـــمة