شبكة نوى
اليوم الخميس 16 أغسطس 2018م08:30 بتوقيت القدس

طبيبه من غزة تحصل على الزمالة البريطانية في طب الطوارئ

30 يونيو 2018 - 06:49
شبكة نوى:

غزة-نوى:

حصلت الدكتورة شاهيناز الأسطل" علي شهادة الزمالة البريطانية في طب الطوارئ وهي أول فلسطينية في قطاع غزة وتخرجت من كلية الطب بجامعة الازهر تحصل على شهادة الزمالة البريطانية في طب الطوارئ MRCEM من مدينة "دبلن" بجمهورية ايرلندا الجنوبية بالمملكة المتحدة .

وقالت الأسطل انها أول طبيبة من الوطن تحصل علي التسجيل وتعمل في ايرلاندا وتتحصل علي هذا النوع من الشهادة في فترة وجيزة في طب الطوارئ، مؤكدة ان هدفها العودة الى الوطن والمساعدة علي تطوير طب الطوارئ والخوض في مجال التدريس الأكاديمي مع الاستمرار في اكمال الدراسات العليا في مجال الطب .

وفي تعقيبه قال د. عبد الرحمن حمد رئيس مجلس امناء جامعة الازهر ان كلية الطب بالجامعة اخذت على عاتقها توفير كل امكانياتها من اجل تميز خريجي الكلية من الاطباء ، مشيرا الى ان الجامعة تتشدد في الالتزام بمفتاح تنسيق كلية الطب فهي تأخذ المتميزين من طلبة الثانوية العامة وتعمل كل جهدها من اجل ان توفر لهم كل الامكانيات الاكاديمية والمعامل من اجل مواكبة التطور الحاصل من حولهم في مجال الطب.

وكشف حمد ان كل المسابقات سواء على المستوى المحلي يحصل طلبة جامعة الطب في جامعة الازهر على الترتيب من الاول الى التاسع ، وهذا افضل دليل عملي وواقعي على سلامة وجودة التعليم الاكاديمي بالجامعة وخاصة في كلية الطب ، الامر الذي يعود بالنفع على شعبنا وفي خدمته، مشيرا ان عدد لا بأس به من خريجي كلية الطب أكمل دراسات عليا في الجامعات الاوروبية والعربية حصل على ترتيب متقدم ومتميز سواء في بريطانيا او المانيا او فرنسا ، وغيرها رغم الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به قطاع غزة بشكل عام وجامعة الازهر التي عملت بشكل متواصل من اجل ان لا يشعر طلبة الجامعة او الكادر الاكاديمي أي نقص او تراجع رغم هذه الظروف . ودعا حمد خريجي الجامعة الى الجد والاجتهاد والعمل من اجل الابداع في كافة المجالات والتخصصات ، مؤكدا ان الظروف الصعبة التي نمر بها الان هي تشكل دافع حقيقي لنا من اجل النجاح والصمود من اجل تحقيق امنيات شعبنا في الحرية واقامة مؤسسات دولته على اسس سليمة .

لنــا كلـــمة