شبكة نوى
اليوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018م07:04 بتوقيت القدس

تواصل فعاليات مهرجان فلسطين الدولي في جنين

30 يونيو 2018 - 06:26
شبكة نوى:

جنين:

قدمت فرقة "ولعت" العكاوية من أراضي الـ48 عروضًا فنية لجمهور واسع من أهالي محافظة جنين جنوب الضفة الغربية المحتلة، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان فلسطين الدولي للرقص والموسيقى بعنوان "70 عاما على النكبة" الذي ينظمه مركز الفن الشعبي.

وقدمت فرقة عكا لوحات فنية وطنية إبداعية متميزة نالت إعجاب الحضور من مؤسسات رسمية وأهلية وفعاليات وقوى، والذين تفاعلوا مع عروضها بالرقص والغناء، وعبروا عن فرحتهم بهذا المهرجان الثقافي والغنائي الوطني الملتزم، وبالأغاني التي قدمتها الفرقة لمدينة عكا وبحرها، ولفلسطين وجنين ورام الله، وللشهداء والأسرى وللحرية وللاجئين الفلسطينيين في الوطن والشتات خاصة في سوريا ولبنان، وكذلك بأغاني عن حواجز الاحتلال العسكرية وللوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد الذي تفصل بينه حدود زائلة.

وتفاعل الجمهور كله بالأغنية الوطنية "لو شربوا البحر أو هدوا السور.. لو سرقوا الهوا او خنقوا النور.. ما ببيعا لعكا بالدنيا كلها ما ببدل حارتي ولا بقصور"، هذه الأغنية التي بعثت رسالة تأكيد على إصرار فلسطيني 48 في الحفاظ على هويتهم الفلسطينية داخل إسرائيل، وكذلك دعوة لأهالي عكا القديمة التاريخية للبقاء في منازلهم الواقعة على ساحل البحر المتوسط.

لنــا كلـــمة