شبكة نوى
اليوم الثلاثاء 17 يوليو 2018م03:55 بتوقيت القدس

فلسطينيات وأمان تستعدان لإطلاق دوري مكافحة الفساد

20 يوليو 2018 - 10:16
شبكة نوى:

 غزة:

تستعد مؤسسة فلسطينيات لإطلاق دوري مناظرات مكافحة الفساد، ضمن مشروع "الإعلاميات يسائلن2" الذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان بتمويل من حكومات النرويج وهولندا ولكسمبورغ.

وقالت وفاء عبد الرحمن خلال اجتماع لها مع نادي المناظرات عبر سكايب بحضور شباب نادي المناظرات اليوم، إن فلسطينيات ستشكل خمس فرق شبابية ممن تلقوا تدريبات خلال السنوات الماضية، لينشطوا في إطار دوري مكافحة الفساد حيث سيكون الفريق السادس مشكلّا من ائتلاف أمان.

وأضافت أنهم سيتلقوا تدريبات مكثفة متزامنة بين الضفة الغربية وقطاع غزة حول مفاهيم الفساد والموازنة، وبناء المناظرات ؛ حيث سيتم منح مساحة أوسع للاستجواب ووضع محددات أعلى للخطاب ليكون مفيدًا لجمهور الحضور وصنّاع القرار. وأوضحت إن الدوري الجديد سيتضمن ثلاث مراحل وستكون القضايا المطروحة متعلقة بالفساد ومكافحته، والموازنات وتأثيرها على حياة الناس وهو تدريب سيحتاج إلى متخصص في قضايا الفساد.

ويأتى الدوري في اطار مشروع "الإعلاميات يسائلن2" والذي يستمر حتى نوفمبر المقبل مجموعة من ورشات العمل حول ذات الموضع وجلسات حوارية ومساءلة في قضايا مكافحة الفساد ، وعقد مناظرات متخصصة في قضايا الفساد ينفذها نادي المناظرات في مؤسسة فلسطينيات، إضافة إلى كتابة تقارير وقصص وتحقيقات صحفية متعلقة بالفساد وسوء إدارة المال العام .

لنــا كلـــمة
صــــــــــورة
كاريكاتـــــير