شبكة نوى
اليوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018م19:53 بتوقيت القدس

4 رشقات من الصواريخ باتجاه غلاف غزة

03 يوليو 2018 - 07:39
شبكة نوى:

غزة:

أعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد عن إطلاق 4 رشقات من الصواريخ من غزة منذ منتصف الليل وحتى ساعات الفجر الأولى دون وقوع إصابات.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، أن الرشقات الصاروخية بدأت خلال قيام الطائرات الإسرائيلية بسلسلة من الغارات على أهداف للمقاومة بالقطاع والتي شملت 10 غارات جوية.

وقالت الصحيفة إن صافرات الإنذار الأولى كانت في تمام الساعة 0:39 بعد منتصف الليل حيث دوت الصافرات في بلدة "سديروت" والمناطق المجاورة فيما اعترضت منظومة القبة الحديدية أحد الصواريخ، وبعد 38 دقيقة تم تفعيل الصفارات للمرة الثانية في نفس المنطقة حيث أعلن الجيش عن اعتراض منظومته الدفاعية لصاروخ آخر من القطاع.

وفيما بعد، وبعد مرور ساعة ونصف دوت الصافرات الإنذار من جديد في مجلس مستوطنات "لخيش" و"شاعر هنيغيف" و "ساحل عسقلان" شمالي وشمالي شرق القطاع، حيث أعلن الجيش عن اعتراضه لصاروخ ثالث  وتكررت العملية بعد نصف ساعة حيث دوت الصافرات في تمام الساعة 03:15 فجراً في  تجمعات "شاعر هنيغيف" و"سدوت نيغيف" فيما أعلن الجيش عن تشخيصه لإطلاق صاروخ من القطاع.

في حين قالت مصادر عبرية إن أحد الصواريخ سقط قريباً من إحدى الكيبوتسات في "أشكول" دون وقوع إصابات.

وقال الجيش إن غاراته الجوية منتصف الليل جاءت رداً على إطلاق صاروخ سابق باتجاه الغلاف، في حين وجه الناطق العسكري اتهامه لحركة حماس بالمسئولية عن إطلاق الصواريخ وأن الحركة مسئولة عن كل ما يدور ويصدر من القطاع.

وجدد الناطق العسكري تهديده للحركة انه وفي حال واصلت ذات الطريق فإنها ستواجه هجمات ستزداد قوتها مع مرور الزمن. على حد تعبيره.

لنــا كلـــمة