شبكة نوى
اليوم الاحد 27 مايو 2018م05:06 بتوقيت القدس

فلسطينيات تنفذ لقاءً تمهيديًا لموسم المناظرات الجديد

09 مايو 2018 - 12:28
شبكة نوى:

قطاع غزة - نوى

نظمت مؤسسة فلسطينيات في مدينة غزة اليوم، لقاءً تمهيديًا ثانٍ لطلبة المناظرات الجدد من الجامعة الإسلامية، وجامعة القدس المفتوحة وذلك استعدادًا للبدء بدوري مناظرات الجامعات في موسمه السادس في مقر المؤسسة القائم غرب غزّة.

وتم في بداية اللقاء عرض فيلم قصير عن مناظرات فلسطينيات ومشاهد من الدوريات السابقة، وتوضيح  ماهية المناظرات وأهميتها للشباب بوجه عام وللفلسطينيين بوجه خاص الذين يخوضون معركة عقول في مواجهة كل التحديات والظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية المعقّدة التي نحياها.

وتناقشت منسقة مؤسسة فلسطينيات في القطاع مع الطلبة حيث شرحت فكرة المناظرات، وعرضت تجارب المواسم السابقة مع الطلاب الذين استفادوا بشكل كبير، حيث أدت إلى صقل مهاراتهم أكثر ودمجهم بالمجتمع والتأكيد على فكرة تقبل الآخر وضرورة الاستماع واحترام حرية الرأي والتعبير.

وتنفذ فلسطينيات دوري مناظرات فلسطين في 8 جامعات بالضفة الغربية وخمس جامعات في قطاع غزة، منذ ستة سنوات بالتعاون مع مؤسسة اولف بالما السويدية ، بهدف دعم المشاركة الإيجابية للشباب في كل قضايا المجتمع، وتعزيز لغة الحوار والتفاهم القائم على الحجة والبرهان عوضًا عن التعصب وإلغاء الآخر.

ويتم في نهاية كل دوري تحديد الفائز على مستوى جامعات الضفة الغربية وجامعات قطاع غزة، إلا أن الموسم الخامس 2017 نجحت فلسطينيات في جمع الفائزين لتحديد الفائز على مستوى فلسطين والتي كانت من نصيب الجامعة الإسلامية بقطاع غزة.

لنــا كلـــمة
صــــــــــورة