شبكة نوى
اليوم الاحد 24 يونيو 2018م01:25 بتوقيت القدس

شمس تنفذ جلسات توعية لحماية المراهقين من العنف

26 مارس 2018 - 14:55
شبكة نوى:

غزة:

نفذ مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية "شمس"، سلسلة لقاءات توعوية حماية المراهقين من العنف المبني على النوع الاجتماعي، وذلك في كافة محافظات قطاع غزة، بالتعاون مع العديد من المؤسسات المحلية والقاعدية في مختلف أحياء قطاع غزة، بالإضافة للمدارس الثانوية والاعدادية.

وأوضح طلال أبو ركبة، أن الورش ركزت على معرفة حقوق الصحة الجنسية والإنجابية والمخاطر ذات الصلة والسلوك الوقاية واستخدام آليات الحماية. حيث أن الاتفاقات الدولية تؤكد بأن الأطفال والمراهقين لهم الحق في السن المناسبة للحصول على معلومات الصحة الجنسية والإنجابية والتعليم، وان العنف القائم على الجنس، والزواج المبكر والانتهاك الجنسي أيضا من الحقائق التي تتطلب اهتماما في فلسطين.

منوهاً بأن الهدف الرئيس لهذه الورش هو تعزيز حماية الأطفال والمراهقين من العنف القائم على النوع الاجتماعي من خلال تعزيز حقوقهم في مجال الصحة الإنجابية ".

وأشار إلى أن المشروع يستهدف كافة المحافظات الجنوبية، ويعتمد على نشر ثقافة الوقاية وحماية الطفل، بالإضافة الى رفع الوعي لدى الاطفال المراهقين واهاليهم ومقدمي الخدمات الصحية والاجتماعية حول الحقوق الجنسية والانجانية للأطفال المراهقين، وأن الحاجة لمثل هذه اللقاءات تأتي في إطار الواقع الدي يعيشه الطفل الفلسطيني من اهمال لحقوقه الجنسية والانجابية كالزواج المبكر والاساءات او التحرشات الجنسية والعنف الممارس بحق الاطفال بمختلف اشكاله."

 

لنــا كلـــمة
صــــــــــورة
كاريكاتـــــير