شبكة نوى
اليوم الجمعة 20 يوليو 2018م12:18 بتوقيت القدس

اعتقالات بمداهمات للاحتلال بالضفة الغربية

12 ديسمبر 2017 - 10:30
شبكة نوى:

محافظات:

قالت وكالة صفا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي بلدة ديرسامت غرب دورا بالخليل، أفادت مصادر محلية باعتقال قوّة عسكرية من جيش الاحتلال المواطن داود الحروب بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد النّاشط الإعلامي محمد عوض باعتقال قوّة عسكرية من جيش الاحتلال ثلاثة أسرى محررين هم: أنور يوسف اخضير عوض (22عاما) ومنتصر عبد الحميد محيسن زعاقيق (24عاما) وأحمد رفعت جميل الصليبي (19عاما)، بعد اقتحام منازلهم، وجرى نقلهم إلى معسكر "عتصيون" القريب.

كما فتّشت قوّة عسكرية أخرى محلات تجارية يملكها المواطن هاشم يعقوب الطميزي في بلدة إذنا غرب محافظة الخليل.

أمّا في مدينة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن كامل سعدي جمجوم من جبل أبو رمان ، في وقت هدّدت فيه قوّات الاحتلال بالتفتيش والاقتحام اليومي لمنازلهم، بعد اقتحامها في منطقة بيت عينون، وبلدة سعير شمال الخليل، وانتشرت القوّات في محيط معسكر المجنونة وقرية خرسا خلال السّاعات الماضية.

نابلس

وشنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة مداهمات في عدة قرى بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين، وأفرجت عن بعضهم بعد التحقيق معهم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تل جنوب غرب المدينة بعدة آليات وشاحنات اعتقال، وداهمت منازل لمواطنين وأسرى محررين، وحققت معهم ميدانيا، واعتقلت الأسير المحرر عماد ريحان والشقيقين براء ومحمود علي عصيدة، وأفرجت عن ريحان لاحقا.

كما اقتحمت بلدة عصيرة الشمالية شمال المدينة، واعتقلت الأسير المحرر الشيخ ضرار حمادنة وأبي حمادنة بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما، وأفرجت عنهما بعد التحقيق معهما.

واقتحمت قرية كفر قليل جنوب المدينة، واعتقلت الأسير المحرر صالح عامر بعد مداهمة منزله.

رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من الليل نقيب التصوير الطبي في منطقة وسط الضفة الغربية المحتلة ناجح عاصي على حاجز عسكري جنوب غرب رام الله.

وقال مصدر محلي إن قوات الاحتلال اعتقلت عاصي على حاجز بقرية بيت عور الفوقا، خلال توجهه لمدينة رام الله، واقتادته إلى جهة مجهولة.

واعتقل عاصي عدة مرات في سجون الاحتلال والسلطة الفلسطينية بذريعة نشاطه في حركة حماس.

وفي نفس السياق، داهمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شرق رام الله وصادرت أجهزة تسجيل كاميرات من المحال التجارية، كما فتشت محلا لبيع القرطاسية بدقّة.

ولا تزال قوات الاحتلال تقوم بأعمال التفتيش في قرى وبلدات شرق رام الله، لمعرفة منفذ عملية إطلاق النار على حافلة المستوطنين أول أمس.

لنــا كلـــمة