شبكة نوى
اليوم الاحد 20 مايو 2018م23:24 بتوقيت القدس

قصف مدفعي شمال بيت لاهيا بعد اعتراض صاروخ في عسقلان

12 ديسمبر 2017 - 10:28
شبكة نوى:

غزة:

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة؛ وذلك بعد الإعلان عن سقوط صاروخ محلي الصنع أطلق من القطاع.

وأفادت وكالة صفا بأن مدفعية الاحتلال أطلقت قذيفتين تجاه نقطة رصد للمقاومة، وثلاث قذائف أخرى صوب أراضي المواطنين شمال بيت لاهيا، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأعلنت مصادر إعلامية عبرية الليلة، عن اعتراض منظومة القبة الحديدية لصاروخ أطلق من شمالي قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان دون وقوع إصابات.

وذكرت القناة الثانية العبرية أنه جرى اعتراض الصاروخ في سماء عسقلان، في وقت دوت فيه صفارات الإنذار بعدد من المدن والبلدات شمالي قطاع غزة ومن بينها "قطاع لخيش" ومدينة عسقلان ومناطق ساحل عسقلان.

قصف سابق

وكانت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، قصفت، مساء الاثنين، نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية شرقي بلدة عبسان شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة بعد الإعلان عن سقوط صاروخ محلي الصنع أطلق من القطاع.

وأفادت وكالة صفا بأن قوات الاحتلال أطلقت ثلاثة قذائف تجاه نقطة رصد للمقاومة وأراضي المواطنين شرقي بلدة عبسان الجديدة والكبيرة المُحاذيتان.

وأشارت إلى أن دبابات الاحتلال فتحت نيران رشاشاتها بعد إطلاق القذائف.

وفي وقت سابق ذكرت مصادر صحفية إسرائيلية أن صاروخاً واحداً سقط في منطقة مفتوحة بمجلس مستوطنات "أشكول" إلى الشرق من جنوبيا لقطاع دون وقوع إصابات.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية فإن الصاروخ سقط بمنطقة مفتوحة دون تفعيل صفارات الإنذار فيما شخص الجيش إطلاق صواريخ من القطاع وذكر بأنه جاري البحث عن أماكن سقوطها.

وأعلن الجيش لاحقاً مهاجمته عبر دبابة وطائرة بدون طيار مواقع تابعة لحماس جنوبي القطاع رداً على الصواريخ ، مشيراً إلى انه يرى في حركة حماس مسئولة عن إطلاق الصواريخ.

وجاء هذا التطور بعد إصابة عشرات المواطنين في القدس والضفة وغزة، خلال مواجهات مع الاحتلال ضمن الاحتجاجات المستمرة لليوم الخامس على التوالي على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

لنــا كلـــمة
صــــــــــورة