شبكة نوى
غنيم يبحث مع ممثلة "اليونيسيف" الخطط المعدة لمشاريع المياه
تاريخ ووقت الإضافة:
16/02/2017 [ 12:38 ]
غنيم يبحث مع ممثلة "اليونيسيف" الخطط المعدة لمشاريع المياه
إزالة الصورة من الطباعة

رام الله-نوى:

بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، مع الممثل الخاص لمنظمة "اليونيسيف" جون كونجي، جملة من القضايا المتعلقة بقطاع المياه، وآلية العمل المستقبلية لدعم هذه القطاع.

وتطرّق اللقاء الذي عقد بمكتبه، في رام الله، إلى مناقشة الخطة السنوية لـ"اليونيسيف" للعام 2017 والخاص بقطاع المياه، لتتضمن العمل على تخصيص جزء من الأعمال لمنطقة الأغوار، لمواجهة الممارسات الإسرائيلية المتمثلة في تهديد المواطن، مؤكدا أهمية توجيه الأنظار إلى هذه المناطق، وتكثيف العمل بها، لا سيما بعد إنجاز الآلية الجديدة للجنة المياه.

كما بحث الجانبان خطة التوزيع المعدة لفصل الصيف الذي يزداد فيه الطلب على المياه، والآلية التي سيتم اتباعها، من أجل مواجهة الاثر على التجمعات المهمشة، والتي تعاني نتيجة لحرمانها للعديد من الخدمات الحيوية، بالإضافة إلى مناقشة قضية ازمة الطاقة التي يعاني منها قطاع غزة، والتي تعتبر عائقا امام تشغيل المشاريع الحيوية، وتعرقل العمل بها، كما يحدث حاليا مع مشروع محطة التحلية، الذي يعتبر هاما لكونه يعمل على تزويد المواطنين بالمياه المحلاة، والذي يواجه خطر التوقف في حال عدم انتظام توفير التيار الكهربائي.

وثمن غنيم الدور البارز الذي تلعبه "اليونيسيف" في دعم قطاع المياه، وتوفير البرامج الانسانية اللازمة للتخفيف من معاناة المواطنين، وتكريس صمودهم.

من جانبها، أكدت كونجي استمرارية دعم المنظمة، لتوصيل مياه نظيفة لكافة التجمعات، بما فيها المدارس، وتدعيم ثقافة الوعي بين هذه الفئة، لأهمية المحافظة على المياه.

Link Page: http://nawa.ps/arabic/?Action=PrintNews&ID=34804