|
|
19/01/2018     00:33
أمان تعلن تشكيل شبكة "أكاديميون ضد الفساد"
21/12/2017 [ 19:27 ]
تاريخ اضافة الخبر:

غزة-نوى:

أعلن الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان تشكيل شبكة "أكاديميون ضد الفساد"، وذلك بهدف توسيع دائرة مكافحة الفساد لما يؤديه الأكاديميون من دور مهم في تنشئة جيل واعٍ بكيفية مكافحة الفساد وأهمية ذلك، وأيضًا من أجل الاستفادة من خبراتهم في تطوير آليات نشر قيم النزاهة والشفافية.

وشارك في اللقاء التأسيسي نخبة من أساتذة الجامعات في قطاع غزة، وأوصوا بضرورة التوعية بمفهوم الفساد وتصميم برنامج مخصص للتوعية في مجال الفساد، وتأسيس مجلة بحثية حول مكافحة الفساد، وتنظيم جائزة سنوية استهداف طلبة الجامعات في التوعية.

وتسعى الشبكة إلى توسيع دائرة المنخرطين في جهود مكافحة الفساد من خلال التشبيك والتنسيق بين الأكاديميين الذي يشكلون ضمانة لنشر قيم النزاهة ومبادئ الشفافية ونظم المساءلة ومكافحة الفساد في أوساط الشباب ودمجها في المناهج التعليمية وفي الجامعات والمعاهد والكليات.

وقال وائل بعلوشة المدير الإقليمي لمكتب أمان في قطاع غزة؛ إن أمان تغير إستراتيجيتها في مكافحة الفساد بشكل متكرر في اشتباكها المستمر مع غول الفساد، وهي تعمل على إشراك الأكاديميين في جهود مكافحة الفساد، وأضاف إن أمان تتوقع من هذا الجسم أن يقود عملية التفكير خاصة أن ائتلاف أمان جميع تدخلاته مبنية على البحث العلمي والأكاديمي . 

وقالت هداية شمعون أن فكرة الشبكة جاءت بمبادرة من الائتلاف إيمانًا منها بالدور المحوري لأساتذة الجامعات في رفد الجهود البحثية وإعداد التقارير والدراسات بكافة أشكالها حول الفساد ونظام النزاهة الوطني إلى جانب دورهم في التغيير باعتبارهم أحد الحوامل الاجتماعية لراية التغيير والتأثير في الرأي العام ونشر الوعي.

وأضافت أن الشبكة تستمد أهميتها من أهمية التعليم ودوره في نمو المجتمعات وتطورها وقدرة المؤسسات التربوية والتعليمية لا سيما الجامعات في غرس الكثير من القيم في المجتمع وتنميتها مثل النزاهة والمساواة والعدلة الاجتماعية والمسؤولية الاجتماعية ومكافحة الفساد علاوة على تعليم قيم النزاهة والتعريف على أشكال الفساد المختلفة وكيفية محاربتها على كافة الأصعدة واستهداف كافة فئات المجتمع لا سيما الشباب.

وتهدف الشبكة إلى رفع وعي الطلبة في الجامعات والمعاهد والكليات حول ظاهرة مكافحة الفساد ومخاطره وطرق مكافحته إضافة إلى تعزيز مبادئ الشفافية ونظام المساءلة، وتشجيع الطلبة على إعداد الدراسات والتقارير والأوراق البحثية والاستقصائية حول قضايا وموضوعات لها علاقة بالفساد، وتنسيق الجهود بين المؤسسات الأهلية والرسمية ذات العلاقة، والتشبيك بين أعضاء الشبكة وبلورة مواقف من قضايا محلية مثارة تتصل بالفساد.

 

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
طوكيو-نوى: في ظاهرة لفتت انتباه اليابانيين، سعى مجموعة من الفنانين إلى تحويل أغطية فتحات التصريف للوحات فنية تجذب اهتمام المارة والمشاة، فيما لقيت هذه الالتفاتة الإبداعية صدى في وسائل التواصل الاجتماعي.
17/01/2018 [ 14:35 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني