|
|
19/01/2018     00:36
نيكي هايلي: التصويت على القدس إهانة لن ننساها
19/12/2017 [ 10:17 ]
تاريخ اضافة الخبر:

نيويورك:

اعتبرت مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن نيكي هايلي، الاثنين، أن التصويت في المجلس على مشروع قرار يدين قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو إهانة لن ننساها أبدا.

ونال مشروع القرار المصري في مجلس الأمن الدولي بشأن القدس 14 صوتا من جملة 15، وصوت لجانبه أربعة من الأعضاء الدائمين في المجلس ، وهم روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا

واعتبرت المندوبة بعد استخدامها الفيتو لمنع اعتماد مشروع القرار المصري أن العملية مثال جديد على تسبب الأمم المتحدة بالضرر أكثر مما تتسبب بما هو مفيد في التعامل مع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقالت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي، إن بلادها استخدمت الفيتو دفاعا عن دور الولايات المتحدة في الشرق الأوسط ودورها في عملية السلام.

ورفضت هايلي الاتهامات بعرقلة الولايات المتحدة لعملية السلام.

وكانت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أكدت مسبقا  أن الولايات المتحدة ستعترض على مشروع القرار المصري بشأن القدس وستستخدم حق النقض (الفيتو).

وقالت نيكي هايلي إن مشروع القرار المصري "يعيق السلام".

وأضافت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أن واشنطن تدعم جهود السلام من خلال التفاوض المباشر، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة لديها التزام واضح للتوصل لسلام دائم مبني على حل الدولتين.

وصوت مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، على مشروع القرار المصري بشأن القدس، بعد إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل وقراره نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

المصدر: وكالات

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
طوكيو-نوى: في ظاهرة لفتت انتباه اليابانيين، سعى مجموعة من الفنانين إلى تحويل أغطية فتحات التصريف للوحات فنية تجذب اهتمام المارة والمشاة، فيما لقيت هذه الالتفاتة الإبداعية صدى في وسائل التواصل الاجتماعي.
17/01/2018 [ 14:35 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني