|
|
19/01/2018     00:32
فلسطينيات تفتتح المرحلة الأولى من دوري مناظرات قطاع غزة
10/12/2017 [ 16:04 ]
تاريخ اضافة الخبر:

غزة:

افتتحت مؤسسة فلسطينيات في مدينة غزة اليوم دوري مناظرات قطاع غزة بتنفيذ ثلاث مناظرات تبارت فيها خمس جامعات من القطاع هي "الإسلامية-الأقصى-الكلية الجامعية-الأزهر-القدس المفتوحة"، وذلك ضمن مشروع دوري مناظرات فلسطين الذي تعكف فلسطينيات على تنفيذه منذ خمس سنوات في الضفة الغربية وقطاع غزة بالتعاون مع أولف بالما الألمانية.

تأهّل للمرحلة الثانية فرق الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر وجامعة القدس المفتوحة، وكانت المناظرة الأولى بعنوان هذا المجلس يرى أن الملف الأمني هو العائق أمام إتمام المصالحة" وتبارى فيها فريقا جامعة الأزهر مؤيد والأقصى معارض، والمناظرة الثانية بعنوان هذا المجلس يرى أن غياب المرأة عن صناعة القرار يعتبر مؤشرًا على غياب الشراكة الوطنية" وتنافس فيها فريقا الاسلامية مؤيد والكلية الجامعية معارض، وانتهت المناظرتان بفوز جامعتي الأزهر والإسلامية وتأهلتا فورًا للنهائي.

أما  المناظرة الثالثة بعنوان "هذا المجلس يرى أن نظام الإنجاز في الثانوية العامة لا يقيم مستوى الطلبة" وعقدت بين جامعة القدس المفتوحة وجامعة الأقصى التي حصلت على المركز الثالث ومُنحت فرصة مناظرة إضافية وفقًا لنظام القرعة الذي تم اعتماده في توزيع الفرق الخمس، حيث فازت جامعة القدس المفتوحة.

في افتتاح الدوري قالت وفاء عبد الرحمن مديرة مؤسسة فلسطينيات في كلمة لها عبر سكايب أننا تناقشنا كثيرًا حول انعقاد الدوري بينما يهب الوطن كلّه نجدة للأقصى، وقررنا أن نسير قدمًا لأنها ليست خارج السياق الوطني العام، إذ نركز فيها على أهمية دور الشباب في حماية الوطن، والشباب المثقف الواعي لقضيته العادلة هو أقدر على تحدي الاحتلال.

وأضافت أن المناظرات لم تكن يومًا منفصلة عن الواقع سواء من خلال التدريبات أو من خلال المقولات التي يتم طرحها، معربة أن أملها أن يتم اللقاء بين الفائز من غزة والفائز من الضفة للوصول إلى حامل لقب دوري مناظرات فلسطين، إذ فشلت محاولات جمعهم في مناظرة واحدة على مدار خمس سنوات بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

 

 

 

 

 

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
طوكيو-نوى: في ظاهرة لفتت انتباه اليابانيين، سعى مجموعة من الفنانين إلى تحويل أغطية فتحات التصريف للوحات فنية تجذب اهتمام المارة والمشاة، فيما لقيت هذه الالتفاتة الإبداعية صدى في وسائل التواصل الاجتماعي.
17/01/2018 [ 14:35 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني