|
|
13/12/2017     14:07
"الشعبية": الأجدر بعباس سحب الاعتراف بـ"إسرائيل"
07/12/2017 [ 10:28 ]
تاريخ اضافة الخبر:

غزة:

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إنه "كان الأجدر بالرئيس محمود عباس أن يعلن بشكل حاسم سحب الاعتراف بإسرائيل، والتخلي عن اتفاق أوسلو"، تعقيبًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس "عاصمةً لإسرائيل".

ووصف عضو المكتب السياسي للجبهة جميل مزهر في بيانٍ صحفي وصل وكالة "صفا" الخميس تصريحات الرئيس محمود عباس مساء أمس أنها "لم تكن بمستوى الجريمة والقرار، وكان عليه إنهاء الإجراءات العقابية المفروضة على القطاع كخطوة على طريق توحيد طاقات شعبنا لمواجهة تداعيات هذا القرار الخطير".

وأشار مزهر إلى أن قرار الرئيس الأمريكي "سيفجر المنطقة بأكملها".

واعتبر أن "القرار الخطير ليس مستغربًا على الإدارة الأمريكية التي شكّلت وما زالت حاضنة لإسرائيل وجرائمها ضد شعبنا، كما أن هذا القرار لا يستهدف فقط رمزية القدس ومكانتها الدينية لشعبنا وأمتنا العربية والإسلامية، بل يضرب ثوابت وحقوق شعبنا".

وشدد على أن "القرار لم يكن ليتم لولا التنسيق العالي بين الإدارة الأمريكية والاحتلال وبعض المرجعيات العربية للضغط من أجل حل القضية الفلسطينية وفقًا للرؤية الصهيوأمريكية في المنطقة والقائمة على ما يُسمى بالحل الإقليمي أو صفقة القرن".

وأعلن الرئيس الأمريكي مساء أمس الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل"، مدعيا أن ذلك "لمصلحة الولايات المتحدة الأمريكية وتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين".

وقال ترمب في خطاب متلفز له من البيت الأبيض في واشنطن إنه "آن الأوان لنعلن رسميًا عن الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل وهي خطوة تأخرت كثيرًا من أجل دفع عملية السلام إلى الأمام".

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
لندن:نشر "غوردان بلفورت" البطل الحقيقي لفيلم "ذئب وول ستريت"، والذي جسد النجم "ليوناردو دي كابريو" فيه سيرته الذاتية ويعرف بلقب أكبر نصاب في العالم، تحذيرًا على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يعلن فيه أنه وقع في عملية نصب من منظمي فعاليات ندوته التي كان من المقرر عقدها منتصف ديسمبر الجاري بملعب "ستاد" القاهرة.
12/12/2017 [ 10:44 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني