|
|
13/12/2017     14:06
فلسطينيات تستعد لإطلاق "دوري مناظرات جامعات القطاع"
04/12/2017 [ 15:26 ]
تاريخ اضافة الخبر:
صورة أرشيفية

غزة-نوى:

تستعد مؤسسة فلسطينيات في قطاع غزة لإطلاق دوري مناظرات جامعات قطاع غزة بدئَا من 12 ديسمبر الحالي وذلك بمشاركة طلبة من خمس جامعات هي "القدس المفتوحة-الإسلامية-الأزهر- الأقصى والكلية الجامعية".

وخاض طلبة الجامعات الخمسة وهم نحو 30 شابة وشاب تدريبات مكثفة متقدمة خلال العام الحالي تضمنت شرح آليات بناء الحجج والتفنيد وتفكيك المقولات وتشخيص المشكلات والبحث عن المعلومات، ونفذ التدريبات المدربان عمر زين الدين وإبراهيم مقبل، وهما من طلبة المناظرات المتميزين خلال السنوات الماضية.

ويأتي دوري مناظرات فلسطين بين جامعات قطاع غزة؛ كبرنامج سنوي تنفذه فلسطينيات منذ عام 2012 حين خاضت التجربة الأولى في هذا المجال، بهدف تعزيز لغة التفاهم والحوار القائم على الحجة والبرهان بين طلبة الجامعات.

ويخوض الطلبة المناظرات على طريقة كارل بوبر حيث جرى اعتماد نظام القرعة لفرز الفرق المؤيدة والمعارضة للمقولات، حيث ستخوض الفرق المرحلة الأولى بالقرعة فيما بينها لفرز ثلاثة متناظرين يتأهلوا للنهائي ومن ثم يتم حسم الفائز من بينهم.

 

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
لندن:نشر "غوردان بلفورت" البطل الحقيقي لفيلم "ذئب وول ستريت"، والذي جسد النجم "ليوناردو دي كابريو" فيه سيرته الذاتية ويعرف بلقب أكبر نصاب في العالم، تحذيرًا على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يعلن فيه أنه وقع في عملية نصب من منظمي فعاليات ندوته التي كان من المقرر عقدها منتصف ديسمبر الجاري بملعب "ستاد" القاهرة.
12/12/2017 [ 10:44 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني