|
|
13/12/2017     14:06
فلسطينات تنفذ المرحلة الثانية من دوري المناظرات بين الجامعات
04/12/2017 [ 11:02 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله- نوى – دعاء صرصور:

نفذت مؤسسة فلسطينيات اليوم الجولة الثانية من دوري مناظرات فلسطين والتي عقدت في حرم جامعة الخليل، حيث شهدت الجولة تنافساً بين الجامعات التي اجتازت المرحلة الأولى وهي جامعة النجاح الوطنية وجامعة الخليل وجامعة بوليتكنك وجامعة القدس.

وعبّرت وفاء عبد الرحمن مديرة مؤسسة فلسطينيات عن سعادتها بتنظيم هذا الدوري للعام الخامس على التوالي وشكرت جامعة الخليل لاستضافتها للجولة الثانية من دوري هذا العام.

وأكدت عبد الرحمن أهمية المناظرات في زيادة وعي طلاب الجامعات ودعوتهم للنقاش حول مواضيع جدلية تهم الشارع الفلسطيني، وأوضحت هدف البرنامج ليس فقط بناء قيادات شبابية، وإنما محاولة التأثير على طريقة تفكير الشباب وتزويدهم بأدوات بحث وأدوات قادرة على التفكير المنطقي والعملي.

من جهته شكر عميد شؤون الطلبة في جامعة الخليل الدكتور صلاح الشروف مؤسسة فلسطينيات وعبر عن سعادته لاستضافة الجامعة للجولة الثانية من الدوري، كما وأكد على أهمية الأنشطة اللامنهجية في زيادة وعي الطالب وانخراطه في قضايا المجتمع.

تنافست كل من جامعة القدس وجامعة البوليتكنك في التناظر بين التأييد والمعارضة لمقولة "هذا المجلس يرى أن الانتخابات في المرحلة الحالية هو ترحيل للأزمات الداخلية وليس حلاً لها"، حيث كانت جامعة القدس مؤيدة لهذه المقولة بينما جامعة البوليتكنك لا تتفق معها.

أما المناظرة الثانية والتي جمعت بين جامعة النجاح الوطنية وجامعة الخليل للتناظر على مقولة " هذا المجلس يرى أن سياسات التمويل في فلسطين هدفها إداراة الاحتلال وليس انهائه" جامعة النجاح لا تتفق مع المقولة بينما جامعة الخليل مؤيدة لها.

واستعرضت الفرق حججها في الحالتين أمام لجنة التحكيم التي ضمت كل من الكاتب والباحث الفلسطيني عبدالغني سلامة، ومنسقة برنامج الديمقراطية وحقوق الانسان لمى حوراني، والإعلامية نسرين عواد.

وبعد انتهاء الجولة وتشاور لجنة التحكيم كانت نتيجة الجولة الثانية تأهل كل من جامعة القدس وجامعة البوليتكنك إلى المرحلة النهائية التي ستحدد الفائز في دوري المناظرات في الضفة الغربية والتي ستعقد يوم الأربعاء القادم في معهد التدريب التربوي في مدينة البيرة.

من الجدير بالذكر أن فلسطينيات تعقد دوري آخر في جامعات قطاع غزة بالتوازي مع دوري جامعات الضفة الغربية، ومن المقرر أن تقوم مناظرة بين الجامعة الفائزة بالقطاع والجامعة الفائزة بالضفة الغربية.

 

 

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
لندن:نشر "غوردان بلفورت" البطل الحقيقي لفيلم "ذئب وول ستريت"، والذي جسد النجم "ليوناردو دي كابريو" فيه سيرته الذاتية ويعرف بلقب أكبر نصاب في العالم، تحذيرًا على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يعلن فيه أنه وقع في عملية نصب من منظمي فعاليات ندوته التي كان من المقرر عقدها منتصف ديسمبر الجاري بملعب "ستاد" القاهرة.
12/12/2017 [ 10:44 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني