|
|
19/11/2017     09:53
الاحتلال ينشر “القبة الحديدية” بكافة المدن المحتلة
14/11/2017 [ 11:30 ]
تاريخ اضافة الخبر:

فلسطين المحتلة - نوى

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن إكمالها نشر بطاريات “القبة الحديدية” المضادة لصواريخ المقاومة في كافة المدن المحتلة بما فيها بعض مناطق القدس المحتلة، تحسبا لقصف من المقاومة الفلسطينية في غزة ردا على جريمة نفق خانيونس.

وذكرت مصادر صحفية إسرائيلية أن جيش الاحتلال، انتهى مساء اليوم الاثنين من نشر بطاريات منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى، وذلك ضمن الخطوات التي يقوم بها الاحتلال لمواجهة احتمال قيام حركة الجهاد الإسلامي بعملية، رداً على تفجير نفق للجهاد في غزة قبل أسبوعين.

وكانت قوات الاحتلال قد أقدمت على تفجير نفق للمقاومة في منطقة خانيونس جنوب قطاع غزة، نهاية الشهر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 12 من مقاتلي حركتي الجهاد الإسلامي وحماس، وفقدان 5 آخرين داخل النفق المستهدف، ليعلن جيش الاحتلال في وقت لاحق عن احتجازه لجثامين المفقودين الخمسة، لمساومة المقاومة على الجنود الأسرى لديها في غزة.

ولا تزال قوات الاحتلال مستمرة في استعداداتها العسكرية لأي رد محتمل من حركة الجهاد الإسلامي ردا على الجريمة، فقد عمدت قبل عدة أيام إلى نشر فرق من القوات الخاصة لحماية المستوطنين المقيمين في المستوطنات المتاخمة لقطاع غزة، كما قام بنصب العديد من بطاريات “القبة الحديدية” على طول الحدود مع غزة وفي المدن القريبة من القطاع، بالإضافة لإعلان المناطق المتاخمة للحدود مناطق عسكرية مغلقة وفرض تعليمات صارمة على جنوده المرابطين عند الحدود بعدم الخروج أو الاقتراب من الحدود خوفا من تعرضهم للأسر أو إطلاق النار.

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
بكين:أعلنت الصين اليوم الثلاثاء إنزال أول سفينة كهربائية بالكامل في العالم إلى المياه في قاعدة لتصنيع السفن في مدينة قوانغتشو، بحمولة ألفي طن. وبنيت السفينة من قبل شركة قوانغتشو الدولية لبناء السفن، ويبلغ طولها 70.5 متر، وعرضها 13.9 متر، وعمقها 4.5 متر، وتعمل بطاقم من ستة أشخاص.
15/11/2017 [ 11:15 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني