|
|
19/11/2017     09:48
لإثراء المحتوى التعليمي
كريم المدهون .. أصغر "يوتيوبر" في العالم العربي
13/11/2017 [ 14:39 ]
تاريخ اضافة الخبر:

مرح الوادية - نوى

منذ فترة وجيزة، حاز الطفل كريم المدهون 4 أعوام، على إعجابٍ كبير بفعل خفّة ظله كأصغر "يتيوبر" في العالم العربي، من خلال برنامج تعليمي أطلقه بمساعدة والده الذي يصوّر المحتوى وينشره.

"مع كرموش" هو اسم قناة النجم الصغير، إذ يقدم عبرها محتوى تربوي تعليمي للأطفال، في ظل تركيزهم على اليوتيوب بشكل كبير، ومشاهدة محتويات قد تكون غير لائقة في كثير من الأحيان، وحاجة المجتمع والأهالي لمحتوى يعزز القيم والأخلاق لدى أبنائهم.

"إن المحتوى المقدم للجمهور باللغة العربية يقع بين التعليمي والترفيهي.. برسالة واضحة نهدف إلى تعزيزها وهي تعليم الأطفال بأسلوب جميل من طفل بنفس عمرهم أيضًا بصورة مفيدة وهادفة وترفيهية، وانضباط في ظل انتشار العديد من قنوات اليوتيوب التي تقدم المحتويات العشوائية للأطفال" هكذا يقول محمود المدهون والد كريم الذي عمل سابقًا في قناة طيور الجنة – مكتب فلسطين وتعامل مع ذات الفئة.

ويضيف "استحوذ كريم على اهتمام الكثيرين به لخفّة ظله، وأذكر أن البداية كانت عندما أتى يطلب مني تصويره عبر الهاتف المحمول وهو يقلد أحد الأطفال على يوتيوب وفعلًا صورته وكان سعيدًا بذلك، حتى قررت أن أصوّر له مقطعًا من الفيديو من خلال كاميرا احترافية وحضرت له محتوى بعنوان "انتظرونا مع كرموش" نال إعجاب من حولنا قبل نشره وهذا ما شجّعنا على الخطوات الفعلية اللاحقة".

ومن المعروف مسبقًا أن التعامل مع الأطفال مرهقًا، وهذا ما أكّده المدهون لكنّ نتائج الحلقة وتفاعل الجمهور معها يذيب الصعوبات في التصوير مع النجم الصغير، الذي زادت شعبيته وصار لديه جمهور ينتظر المزيد من حلقات برنامجه.

بثّ الفيديو الأوّل "التشويقي" قبل ثلاثة أشهر وكانت مدّته دقيقة واحدة، حيث تمكن الطفل من تحقيق آلاف المشاهدات في فترة قصيرة خاصة أنه يتناول القضايا التربوية والتعليمية بأسلوب مبسط قريب لحاجة الأطفال.

وفي سؤال عن المحتوى المقدّم للأطفال، يقول المدهون إنه يعد بالتشارك مع والد الطفل وبعض الأصدقاء ومختصين من التربية لا ينفكوا عن توجيه الملاحظات التي يؤخذ بها في كل مرة لإثراء المحتوى بالشكل المطلوب لإفادة الأطفال.

وتتراوح حلقات "كرموش" ما بين 5 إلى 10 دقائق، وتختار في كل حلقة عنوان مناسب، حيث تُصور في استديو داخلي في منزله، حيث تقوم عائلته بتجهيز حائط خاص بالغرفة ليكون بمثابة ديكور ثابت للحلقات ليعطي الأعمال  طابع أكثر احترافية وتميز.

ويستضيف أحياناً شخصيات مجتمعية مؤثرة كفنانين وإعلاميين، معتمدًا على أسلوب النقاش والحوار، والألعاب الخفيفة واستخدام الجرافيك بشكل مناسب لإيصال رسالة وعنوان كل حلقة.

تطمح العائلة أن تصقل شخصية صغيرها أكثر، بحيث يصير شخصية فاعلة ومؤثرة وأن يصل لكل الأطفال ويؤثر بهم إيجابًا في المحتويات التي يقدّمها.

يذكر أن قطاع غزّة فقد 556 طفلا فلسطينيا، كما أصيب 3436 طفلا بجروح مختلفة خلال العدوان الإسرائيلي عام 2014، حسب إحصائية رسمية أصدرتها وزارة الصحة الفلسطينية.

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
بكين:أعلنت الصين اليوم الثلاثاء إنزال أول سفينة كهربائية بالكامل في العالم إلى المياه في قاعدة لتصنيع السفن في مدينة قوانغتشو، بحمولة ألفي طن. وبنيت السفينة من قبل شركة قوانغتشو الدولية لبناء السفن، ويبلغ طولها 70.5 متر، وعرضها 13.9 متر، وعمقها 4.5 متر، وتعمل بطاقم من ستة أشخاص.
15/11/2017 [ 11:15 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني