|
|
17/10/2017     12:37
الأحمد: مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن تطورات المصالحة
12/10/2017 [ 09:53 ]
تاريخ اضافة الخبر:

القاهرة - نوى

أعلن رئيس وفد حركة فتح في حوارات المصالحة عزام الأحمد صباح الخميس عن عقد مؤتمر صحفي في القاهرة ظهر اليوم، لوضع أبناء شعبنا في صورة آخر تطورات اجتماعات المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس" في القاهرة برعاية مصرية.

وأوضح الأحمد في تصريح أوردته وكالة "وفا" الرسمية أن المؤتمر سيُعقد في القاهرة الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم بتوقيت فلسطين، ويتوج يومين من الحوارات.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أعلن فجر اليوم "التوصل إلى اتفاق بين حركتي "فتح" و"حماس" برعاية مصرية كريمة".

وانطلقت جولة الحوار الأخيرة في القاهرة الثلاثاء الماضي وانتهت مساء أمس، بواقع جلسة مطولة كل يوم.

ويرأس وفد حركة حماس في الحوارات نائب رئيس المكتب السياسي المنتخب مؤخرًا صالح العاروري، ورئيس الحركة في غزة يحيى السنوار، ونائبه خليل الحية، وأعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، عزت الرشق، وحسام بدران، وصلاح البردويل.

ويرأس وفد حركة فتح عضو اللجنة المركزية للحركة مفوض العلاقات الوطنية فيها عزام الأحمد، ويضم أعضاء اللجنة المركزية للحركة روحي فتوح، وحسين الشيخ، وأحمد حلس، ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، ونائب أمين سر المجلس الثوري للحركة فايز أبو عيطة.

وتسلم وزراء حكومة الوفاق الوطني الأسبوع الماضي وزاراتهم في القطاع، بعد نحو أسبوع من حل حركة حماس اللجنة الإدارية في غزة، لكن الإجراءات العقابية التي اتخذها الرئيس محمود عباس ضد غزة لازالت مستمرة بانتظار مخرجات لقاءات القاهرة.

وقال رئيس الحكومة رامي الحمد الله في لقاء مع رجال أعمال الأسبوع الماضي، إن لدى وفد الحكومة المتواجد في غزة خططًا جاهزة لتنفيذ خطوات عملية بجميع مناحي الحياة بالقطاع، "لكن طلب منا أن ننتظر اجتماع وفدي حركتي حماس وفتح بالقاهرة الثلاثاء المقبل".

ويعقد الفلسطينيون الكثير من الأمل على اتفاق الحركتين لإنهاء الانقسام المستمر منذ أكثر من عشر سنوات، وهو ما من شأنه تحسين الأوضاع المعيشية ولاسيما في قطاع غزة.

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
آراء وأقلام
منوعات
أوتاوا: قالت دراسة كندية حديثة أجراها باحثون من جامعة "نيوبرونزويك" إن العيش في حي أكثر اخضرارًا "يقلل من خطر الموت". وقال قائد فريق البحث العالم دان كروز إن الدراسة وجدت أنه كلما زادت كمية المساحات الخضراء القريبة من المنازل انخفض خطر الموت لدى الناس بشكل كبير.
17/10/2017 [ 08:59 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني