|
|
17/10/2017     12:40
هيئة الأسرى: أوضاع صحية صعبة لأسيرين في سجن "عسقلان"
10/10/2017 [ 14:50 ]
تاريخ اضافة الخبر:

الضفة الغربية - نوى

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة صباح الثلاثاء بتدهور الحالة الصحية لكل من الأسيرين علي البرغوثي وابراهيم أبو مصطفى، القابعين في سجن "عسقلان" الإسرائيلي، في ظل استمرار سياسية التقصير الطبي التي ينتهجها السجانون الإسرائيليون بحقهم.

وأوضح عجوة أن الأسير علي البرغوثي من محافظة رام الله، يعاني من مشاكل في القلب وعدم انتظام في النبضات، وهو بانتظار إجراء فحوصات طبية لتشخيص مرضه، لكن إدارة السجن لا زالت تماطل بتحديد موعد له من أجل إجراء الفحوصات المطلوبة.

ونقل عن الأسير البرغوث أن وضعه الصحي ازداد سوءاً بعد خوضه الاضراب الأخير الذي استمر 41 يوماً على التوالي.

في حين يعاني الأسير ابراهيم أبو مصطفى من مدينة غزة، من آلام بالكبد ومشاكل بالقلب والمعدة وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ويأخذ الأسير  28حبة مسكن للآلام يومياً، بدون وجود أي متابعة حقيقية لحالته التي تزداد سوءاً يوماً بعد يوم.

يذكر أن الاسير أبو مصطفى معتقل منذ 14 آذار عام 2003  ومحكوم بالسجن 15عاماً.

وحذر عجوة من استمرار سياسة الانتهاكات الصحية التي تمارسها إدارات السجون الإسرائيلية بحق الأسرى المرضى المحتجزين في سجونها ومعتقلاتها، والتي تهدف إلى تعريض الأسير للموت البطيء دون مراعاة للقوانين والأعراف الدولية والقواعد الإنسانية والأخلاق المهنية التي تحكم مهنة الطب.

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
آراء وأقلام
منوعات
أوتاوا: قالت دراسة كندية حديثة أجراها باحثون من جامعة "نيوبرونزويك" إن العيش في حي أكثر اخضرارًا "يقلل من خطر الموت". وقال قائد فريق البحث العالم دان كروز إن الدراسة وجدت أنه كلما زادت كمية المساحات الخضراء القريبة من المنازل انخفض خطر الموت لدى الناس بشكل كبير.
17/10/2017 [ 08:59 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني