|
|
17/10/2017     12:38
حرب تؤكد أن الأولوية لموضوعي الكهرباء والموظفين
02/10/2017 [ 10:43 ]
تاريخ اضافة الخبر:

 غزة-نوى:

أكدت كفاح حرب عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن الأولوية في المرحلة المقبلة ستكون لموضوع الكهرباء في قطاع غزة كونه يمثل المشكلة الأكبر التي يعاني منها الناس، ثم مشكلة الموظفين الذين تم تعيينهم عقب أحداث الانقسام عام 2007م.

وقالت حرب خلال لقاء نظمته فلسطينيات في مدينة غزة بحضور مجموعة من الصحفيات والصحفيين، إن الحكومة التي وصلت قطاع غزة اليوم، جاءت لتسلّم مهامها رسميًا، بينما سيتم بحث باقي التفاصيل المتعلقة بأزمات قطاع غزة خلال المناقشات المستفيضة قريبًا.

وأضافت أنه سيتم تشكيل لجان لدراسة كافة الموضوعات لأن الانقسام أثّر على كل مناحي الحياة في قطاع غزة، وهناك قرارات اتخذها الرئيس محمود عباس مثل التقاعد المبكر والخصم من الرواتب كنوع من الضغط على حماس لقبول المصالحة، هذه التفاصيل سيتم نقاشها وحلها من أجل إغلاق صفحة الانقسام للأبد.

وذكّرت حرب في معرض حديثها عن العوامل التي دفعت الجميع إلى المصالحة أن توفّر الإرادة الفلسطينية كانت سببًا رئيسيًا، إضافة إلى هناك جدية من الأطراف تمثّلت في إلغاء حماس للجنة الإدارية وهو ما مهّد الطريق لعودة حكومة التوافق الوطني لاستلام مهامها، وهذه الأمور ستعكس نفسها فيما بعد على اللقاءات اللاحقة مع باقي التنظيمات الفلسطينية وتحديدًا حماس وفتح للوقوف على تفاصيل إنهاء الانقسام.

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
آراء وأقلام
منوعات
أوتاوا: قالت دراسة كندية حديثة أجراها باحثون من جامعة "نيوبرونزويك" إن العيش في حي أكثر اخضرارًا "يقلل من خطر الموت". وقال قائد فريق البحث العالم دان كروز إن الدراسة وجدت أنه كلما زادت كمية المساحات الخضراء القريبة من المنازل انخفض خطر الموت لدى الناس بشكل كبير.
17/10/2017 [ 08:59 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني