|
|
17/10/2017     12:40
ناصر ناصر يطلق كتابه "فوتو غرافيتي"
26/09/2017 [ 09:47 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله:

أطلق المصور ناصر ناصر مساء اليوم الإثنين كتابه PHOTI GRAFFITI "فوتو غرافيتي"، وذلك في متحف محمود درويش في مدينة رام الله.

يحتوي الكتاب الصادر عن دار الناشر في رام الله، والواقع في 208 صفحات من القطع الكبير، على 250 صورة لجداريات خاصة بثورة 25 يناير المصرية ما بين عامي 2011 و2014.

وقدم عبد المجيد سويلم استعراضاً سريعاً لثورة 25 يناير كجزء مما عرف بالربيع العربي، وتداعياتها.

وقدم الفنان التشكيلي بشار الحروب قراءة في صور الكتاب، وقال إن فن الجرافيتي هو فكرة رفض السلطة عموماً، وتحدث عن تطور فن الجرافيتي خلال سنوات الثورة من عمل فردي إلى عمل جماعي منظم وأكثر إتقاناً، وقال الحروب إنه من خلال قراءة الأعمال نجد التنوع من المدلول الديني إلى المدلول القومي إلى المدلول الشعبي، ونوه إلى أن الكتاب احتوى إضافة إلى صور الجداريات، صوراً للحياة اليومية حول الصور.

وقال ناصر ناصر إن مختصر الكتاب يقول: في هذه اليوميات أيضاً رسالتهم إلى العالم، وقال: لاحظت النشاط الجرافيتي على الجدران في بداية الثورة، ولأن الفنانين يرسمون فوق الجداريات، ولأن السلطات تقوم بمحوها عادة، قررت أن أقوم بتوثيقها، ولاحظت مع تقدم الوقت أن مدلول وشكل اللوحات قد أخذ بالتطور، وقد تأثرت اللوحات بشدة بالثقافة الفرعونية وخصوصاً فن المعابد.

ناصر ناصر مولود في كفر لاقف إحدى القرى الواقعة بين نابلس وقلقيلية عام 1966، وحاصل عام 1988 على دبلوم فنون تطبيقية من إيطاليا، وعام 1995 على دبلوم فنون جميلة من عمان، ويعمل حالياً مصوراً لدى وكالة أنباء أشوسيتدبرس، وقد أصيب عام 2011 في مصر أثناء تغطيته لأحداث الثورة المصرية.

كلمات مفتاحية:
التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
آراء وأقلام
منوعات
أوتاوا: قالت دراسة كندية حديثة أجراها باحثون من جامعة "نيوبرونزويك" إن العيش في حي أكثر اخضرارًا "يقلل من خطر الموت". وقال قائد فريق البحث العالم دان كروز إن الدراسة وجدت أنه كلما زادت كمية المساحات الخضراء القريبة من المنازل انخفض خطر الموت لدى الناس بشكل كبير.
17/10/2017 [ 08:59 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني