|
|
23/10/2017     18:23
الرجوب: أخطاء في قضية الرواتب والتقاعد
10/08/2017 [ 13:46 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله:

كشف اللواء جبريل الرجوب امين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مساء  الاربعاء، عن ان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قررت عقد اجتماع لها برئاسة الرئيس محمود عباس (أبو مازن) السبت المقبل لبحث تحديد موعد انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني.

وقال الرجوب  في تصريحات لتلفزيون فلسطين، ان اللحنة التنفيذية برئاسة الرئيس محمود عباس هي المكلفة بتحديد موعد انعقاد المجلس الوطني الذي كان موضوع البحث الاساسي الذي جرى مناقشته في اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح ليلة امس.

وقال الرجوب ، "اكتشفنا أخطاء في قضية خفض الرواتب وإحالة الموظفين للتقاعد في قطاع غزة، وقد طالت عددا من أبناء حركة فتح ، وهناك لجنة شكلتها المركزية لمراجعة هذا الموضوع".

وتابع امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح،  " ان القيادة الفلسطينية على استعداد لانهاء الاجراءات التي اتخذتها ضد حكم حركة "حماس" في غزة فور اعلان قيادة "حماس" حل اللجنة الادارية التي شكلتها في القطاع لفسح المجال امام حكومة الوفاق الوطني للقيام بمهامها في قطاع غزة، وصولا الى الاتفاق على اجراء انتخابات عامة تشريعية ورئاسة وللمجلس الوطني.

واردف الرجوب " نأمل من إخواننا في حماس اجراء مراجعة حقيقية وأن يكونوا جديين في حماية مشروعنا الوطني، وهم قاموا بثلاث خطوات ايجابية وهي قبولهم بدولة على حدود 67 ورفضهم للحرب على غزة، ورفضهم التدخل في شؤون مصر الداخلية وحماية امنها القومي ، هذه المواقف التي كانت سبب الخلاف بيننا وبينهم وكنا نتمنى منهم أن يأتوا لنا لبناء شراكة وطنية وشراكة حقيقة تبدأ بإنهاء مظاهر السلطة بغزة وانهاء اللجنة الادارية".

واضاف على حماس انهاء كل مظاهر السلطة في قطاع غزة والسماح لحكومة الوفاق الوطني بممارسة صلاحيتها في القطاع " لا نريد احداث كارثة صحية ولا كارثة بيئية ولا كارثة انسانية ، وكل همنا ان تقوم حركة "حماس" بمراجعة مواقفها."

واوضح الرجوب: " نحن لن نكون نارا على "حماس" ونتمنى للخط الوطني في "حماس" ان ينهض ويأتي لحركة "فتح"، " نحترم سلاح المقاومة ولا نريد فرض وصاية عليه ولكن قلنا لحركة "حماس" ضعوه في المستودعات لوقت الفزعات".

وقال " الطريق الى المشروع الوطني لن يكون عبر تشكيل تحالفات احقاد مع دحلان وغيره، نريد مجلس وطني بنصاب قانوني ونصاب سياسي بمشاركة كل فصائل العمل الوطني، لنوجه رسالة الى العالم باننا موحدون ولنا قضية وهوية وطنية وعلى "حماس" ان تلتقط الفرصة".

 وقال " ستكون هناك مشكلة في منع مشاركة عدد من اعضاء المجلس الوطني الذي سيعقد هنا على ارضنا ، وسيتم معالجة هذا الموضوع عبر مشاركة هؤلاء الاعضاء في الاجتماع عبر الفيديوكونفرنس" من اي عاصمة عربية".

واوضح الرجوب " نحن كل همنا وهدفنا ان اخواننا في حماس يعملو مراجعة، لاننا نحن لسنا صراف آلي إلهم، احنا بندفع 120..130 مليون دولار شهريا في غزة".

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
غزة: شهد مستشفى الشفاء في غزة الأحد حالة ولادة نادرة لتوأم سيامي من الذكور ملتصق من البطن والحوض وقدم مشتركة. وتمت الولادة قيصريًا بعد أن تم تشخيص الحالة مسبقاً من عيادة الطب الجنيني في مستشفى الولادة.
23/10/2017 [ 09:29 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني